هذا هو روتين هالي بيري الرياضي!

ميرا عبدربه  |   19 يونيو 2019

هالي بيري من أكثر النجمات اللواتي يتمتعن بجسم رشيق، رغم أنها تبلغ الـ52 من العمر.

تنشر هالي بيري كل يوم جمعة صورة لها تتحدث من خلالها عن التمارين الرياضية التي تمارسها، وتستخدم هاشتاغ #FitnessFriday لإلهام الكثير من السيدات وتشجيعهن على ممارسة الرياضة. وهنا أفضل التمارين التي تقوم بها:

الكارديو: رغم أن العديد من الأشخاص لا يفضلون ممارسة الكارديو، إلا أن هذا النوع من التمارين الرياضية أساسي للتمتع بجسم رشيق، لأنه يساهم في زيادة حرق الدهون بالجسم. وتقول بيري: "تماريني الرياضية لا تكتمل دون ممارسة الكارديو"، معللة ذلك بأن الكارديو أفضل أنواع الرياضة لصحة القلب، وللوقاية من ارتفاع ضغط الدم. المشي والركض والسباحة وركوب الدراجة الهوائية من أهم تمارين الكارديو.

اليوغا: تمارين اليوغا من بين التمارين المهمة للصحة الجسدية والنفسية، لذلك تمارسها هالي بيري. تقول بيري إن تمارين اليوغا، خصوصاً تلك التي تعتمد على التأمل، تساعدها في الأوقات الصعبة على الشعور بحال أفضل.

التدرب مع الكرة: تقوم أيضاً هالي بيري بممارسة التمارين الرياضية باستخدام الكرة الثقيلة التي تعرف باسم medicine ball، والتي تساعدها على شدَ عضلات جسمها خصوصاً عضلات البطن، وهي تعتبرها من بين التمارين الممتعة جداً.

تمارين غير تقليدية: تلجأ هالي بيري إلى بعض التمارين الرياضية الغريبة، لكي لا تشعر بالملل. في صورة نشرتها في شهر أبريل/ نيسان من العام الماضي، كانت هالي بيري تحمل حجارة كبيرة عند ممارسة التمارين الرياضية بدلاً من الـ"دامبل" من باب التغيير. كما ترى بيري أنه يجب من فترة لأخرى تجربة تمارين مختلفة لكي يستفيد الجسم من التمارين الرياضية بشكل أكبر.

أخذ فترات من الراحة: التوازن هو مفتاح النجاح. لذا من المهم أخذ استراحة من ممارسة التمارين الرياضية من وقت لآخر، وذلك لإعطاء الجسم الوقت الكافي لترميم العضلات، بحسب ما تقول هالي بيري، من خلال صورة نشرتها السنة الماضية.

التمتع بقوة الإرادة: تقول هالي بيري من خلال إحدى منشوراتها إنها تشعر بالتعب أحياناً ولا ترغب بممارسة الرياضة، ولكن إرادتها القوية والتفكير بفوائد التمارين هو ما يدفعها لممارسة الرياضة باستمرار.