للمرأة الحامل المسافرة: هذه النصائح لك!

ميرا عبدربه

  |   2 يوليو 2019

قد ترغب المرأة الحامل بالسفر لقضاء إجازة أو حتى للعمل. السفر لا يشكل أي خطر على صحة الحامل إلا في حال كانت تعاني من مضاعفات خلال هذه الفترة، ولكن في الإجمال يمكن للحامل السفر بحرية قبل الأسبوع الـ28 من الحمل. وفي حال الرغبة بالسفر بعد الأسبوع الـ28 يجب في البداية الحصول على إذن من شركة الطيران، والطلب من الطبيب الخاص كتابة تقرير عن الحالة الصحية، وإذن يسمح بالسفر.

هناك بعض الآثار السلبية التي قد يتركها السفر على جسم الحامل، خاصة إن تجاوزت الرحلة الساعات الست، ومنها تورم في القدمين والشعور بالدوار وآلام في الظهر. لذلك يفضل اتباع بعض الخطوات أثناء السفر بالطائرة لتفادي هذه الأعراض السلبية:
- شرب كمية كبيرة من الماء، أثناء الوجود على متن الطائرة، لمنع الجفاف في الجسم، والذي غالباً ما يحدث خلال السفر لساعات طويلة.
- القيام بالمشي كل نصف ساعة، لتحريك الدورة الدموية بالجسم.
- ممارسة تمارين التمدد لأنها تخفف من حدوث تورم في القدمين.
- ارتداء الجوارب المخصصة لمنع حدوث التجلطات، لأنها تساعد على حركة الدورة الدموية.
- تجنب إضافة الملح إلى المأكولات والابتعاد عن الأطعمة المالحة، لأنها تتسبب في زيادة تجمع السوائل في الجسم خصوصاً في القدمين.
- في حال الشعور بالدوار يفضل إخبار مضيفة الطيران والقيام برفع القدمين قليلاً.
- في حال الشعور بالغثيان، يجب تناول الأدوية المخصصة لذلك، طبعاً تلك التي سمح بها الطبيب. كما يمكن تناول وجبات صغيرة جداً موزعة على وقت الرحلة خلال ساعات السفر والتي تساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث