كيف تختارين الملابس الخاصة بفصل الصيف؟

ميرا عبدربه

  |   2 يوليو 2019

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في فصل الصيف، يجعل عملية اختيار الملابس صعبة نوعاً ما، لأننا بحاجة لارتداء ملابس مريحة. إليك مجموعة من النصائح لاختيار ملابسك الصيفية:

الألوان المناسبة: يفضل خلال صيف عدم ارتداء اللون الأسود أو اللون الكحلي أو الألوان الداكنة، لأنها تزيد من الشعور بالحرارة. واستبدالها بألوان فاتحة تعكس أشعة الشمس وتخفف من الشعور بالحرارة مثل اللون الأبيض، واللون الأصفر، واللون الأزرق الفاتح وغيرها.

الملابس الفضفاضة: يفضل خلال الصيف اختيار الملابس الفضفاضة، وليس تلك الضيقة المزعجة. الأوعية الدموية تتمدد خلال فصل الصيف وبالتالي الملابس الواسعة تسمح للبشرة بالتنفس بشكل أفضل، ما يمنع حدوث المشاكل الجلدية. التنانير والفساتين الفضفاضة هي المفضلة لدى السيدات خلال هذا الفصل.

نوعية الأقمشة: نوعية الأقمشة تلعب دوراً أيضاً في إمدادك بالراحة في الصيف. يفضل تجنب الملابس التي تحتوي على النايلون والمصنوعة من البوليستر والأكريليك لأنها تسبب تعرق الجسم وتشعرك بالحرَ الشديد، وأيضاً يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب على البشرة. القطن والكتان والحرير والساتان من أفضل الأقمشة لملابس الصيف، لأنها تمتص العرق الزائد ولا تشعرك بالحر الشديد.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث