لتعزيز المساحة والشعور بالصفاء ألوان ناعمة تمتزج بلمسة شرقية

غانيا عزام

  |   7 يوليو 2019

فيلا مدهشة في منطقة Jumeriah Golf Estates بمدينة دبي لعائلة من جنوب أفريقيا مكونة من أم وأب وصبيين وفتاة، صممت ديكورها المهندسة الداخلية الباكستانية معصومة هلال Masoomeh Hilal.

• عندما طلب أصحاب المنزل تنفيذ التصميمات الداخلية بماذا تلخص طلبهم؟
أرادوا مساحة خفيفة وهادئة، لذلك استخدمنا لوحة محايدة بألوان ناعمة للحفاظ على الشعور بالصفاء في جميع أنحاء المنزل.

• هنالك بعض اللمسات الشرقية، فهل كانت بطلب من مالك المنزل؟
نصحنا صاحب المنزل بإضافة لمسات شرقية من خلال سجادة غرفة الجلوس الرسمية، لتعزيز المساحة قليلاً وإعطائها مظهراً فاخراً مع البقاء ضمن لوحة الألوان المحايدة.

ألوان محايدة
• ماذا عن الأثاث الذي أتى أيضاً بألوان محايدة؟
طلب العميل لوحة ألوان محايدة ناعمة، لذلك استخدمناها وقمنا بتحسينها قليلاً باستخدام الذهب والأعمال الفنية المثيرة للاهتمام. تم الحصول على الأثاث في غرفة المعيشة الرسمية من Bloomingdale’s Home.

• يبدو لافتاً ورق الجدران في غرفتي الجلوس والطعام..
خلفية غرفة الجلوس والطعام عبارة عن نسج من الحرير الذهبي، ويمنح الغرفة طابعاً دافئاً وفخماً.

• لماذا اخترتم الأثاث الجلدي في غرفة الجلوس الثانية؟
أراد أصحاب المنزل إعداد غرفة غير رسمية وأكثر راحةً في غرفة التلفزيون، لذلك اخترنا الأرائك الجلدية من Casanova والتي يسهل تنظيفها أيضاً، وكرسياً بذراعين من Natuzzi.

تزاوج ذهبي فضي
• يلاحظ تزاوج بين الذهب والفضة في غرفة النوم، ماذا عنه؟
اتجاه خلط الذهب والفضة أمر لا يزال رائجاً. تكونت ألوان كل من ورق الجدران والستارة المختارة من قبلنا من الذهب البيج والرمادي الفضي، لذلك استخدمنا هذا نقطة انطلاق وخلطنا الاثنين لخلق مساحة هادئة ومتوازنة.

• ماذا عن تفاصيل غرف نوم الأبناء وأفكار تصاميمها؟
 كانت مكعبات الـLego مصدر إلهام غرفة الطفل لأنه يحبها، لذلك استخدمنا لوحة ألوان حمراء وزرقاء، وتم الحصول على الأثاث من Home Center والسجاد والاكسسوارات من pottery Barn. وفي غرفة ابنتهما المراهقة، خلقنا مساحة أنثوية ناعمة، فاستخدمنا لوناً ناعماً باللون الأزرق المخضّر، وأضفنا بعض النقاط البارزة مع الأعمال الفنية والصور الفوتوغرافية التي جمعناها. وفي غرفة الابن المراهق أوجدنا مساحة أكبر، لذا استخدمنا مزيجاً من الألوان الرمادية والأخشاب الدافئة، وبما أنه يعشق السيارات، استخدمنا ملصقات واكسسوارات مختلفة للسيارات لإيجاد مساحة كبيرة. وحصلنا على الأثاث من West Elm و Ikea. والاكسسوارات وأجهزة الإنارة من Marina Home وIndigo Living. كما استخدمنا مصباح Seletti Monkey.

لوحات
تقول مهندسة الديكور معصومة هلال عن اللوحات التي تحتوي الخط العربي والآيات القرآنية: «يحب مالك المنزل الخط الإسلامي الذي وجدنا منه قطعة من معرض فني أونلاين يسمى Treasure Trove. كما عثرنا على اللوحتين المزدوجتين في غرفة الجلوس من القرية العالمية».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث