إيناس النجار:ظلموني بالـ«الفتاة اللعوب»

عبدالله حسين

  |   7 يوليو 2019

بدايتها في عالم السينما كانت بطولة نسائية أمام الفنان أحمد حلمي في فيلم «ميدو مشاكل»، لكن الفنانة التونسية إيناس النجار ابتعدت قليلاً عن البطولة المطلقة، وغابت هذا العام عن دراما رمضان، وتعود من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية التي عُرضت في عيد الفطر والفترة التي تلتها، وهي: «دفع رباعي بقوة» و«قهوة بورصة مصر» و«مطربين عن الطعام».

• لماذا تغيبت عن دراما رمضان هذا العام؟
لعدة أسباب، أولها: لانشغالي بالتصوير في أكثر من عمل سينمائي في الوقت نفسه. وثانيها: أنني وصلت إلى مرحلة يجب عليّ فيها أن أنتقي أعمالي جيداً، وألا أقبل أي دور خاصة مع ما قدمته تحديداً في مسلسل «لعنة كارما»، لذا رفضت أكثر من مسلسل لم تعجبني فكرته.

• هل يمثل فيلم «دفع رباعي بقوة» عودة للبطولة المطلقة بالنسبة إليك؟
لا أحب ولا أسعى للبطولة المطلقة، رغم أنني بدأت مشواري في السينما ببطولة نسائية أمام أحمد حلمي. و«دفع رباعي بقوة» فيلم بطولة جماعية حيث أقدم شخصية نورا، فتاة الليل التي تسعى لجذب الشباب حتى تقابل الشيخ مصطفى، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عزمي، لتتغير حالها تماماً وتحدث بعد ذلك العديد من المفأجات غير المتوقعة. والفيلم تدور قصته في إطار من الأكشن، حول استعداد إحدى الجماعات الإرهابية لتنفيذ عملية تفجير كبيرة في أحد الفنادق، الذي يقيم فيه عدد من الشخصيات الهامة المشاركة في مؤتمر كبير، وهو من إخراج إيهاب عبد اللطيف.

• ماذا عن فيلم «قهوة بورصة مصر»؟
الفيلم غير تقليدي لأنه يضم عدداً من النجوم، بعضهم يظهر بشخصيته الحقيقية. وتدور الأحداث حول قهوة بورصة مصر التي يجتمع فيها ويرتادها عدد كبير من نجوم الفن، وأحداث الفيلم تدور كلها في يوم واحد، وأؤدي دور فتاة ثورية تسعى دائماً للدعوة إلى الحرية وإنقاذ البلد من الفساد والظلم. والفيلم كان يفترض عرضه في عيد الفطر، لكن الشركة المنتجة قررت عرضه هذا الشهر. ويشارك في بطولته: حسن حسني ولطفي لبيب ورانيا محمود ياسين وعلاء مرسي وغيرهم، وهو من إخراج أحمد نور.

بدأت التمرد
• هل بدأت تتمردين على أدوار البنت الجميلة؟
بالفعل بدأت التمرد وهذا حدث منذ سنوات، وأشعر بأن حصر المنتجين والمخرجين لي في نوعية محددة من الأدوار مثل الفتاة اللعوب أو البنت الرومانسية أو الأرستقراطية، هو ما ظلمني كثيراً، خاصة أن التكرار وقيام الممثل بأداء الدور نفسه لأكثر من مرة يؤدي إلى قتل موهبته؛ لذا قررت ألا أقبل بعد الآن أداء أي دور حتى لو كان بطولة مطلقة إذا كنت قد أديته مسبقاً.

• لماذا تأخر عرض فيلمك «مطربين عن الطعام»؟
لا أعلم، ربما لأسباب تسويقية أو إنتاجية، والفيلم رومانسي اجتماعي «لايت كوميدي»، من إخراج رامي مكرم وعجمي السيد، وأؤدي فيه دور فتاة يمتلك والدها شركة للإنتاج الفني، لكن تمر الشركة بظروف مالية صعبة وتقرر هي البحث عن مواهب شابة من القاع لتتبناهم فنياً وتظهر موهبتهم للجمهور.

• هل يمكن أن نراك في عمل تونسي؟ وما رأيك في الدراما والسينما التونسية؟
إذا عُرض عليَّ عمل تونسي مميز سأرحب كثيراً. وبالنسبة إلى الدراما التونسية أرى أنها بدأت تخطو نحو التألق خاصة هذا العام. أما بالنسبة إلى السينما التونسية، فالأفلام التونسية دائماً ما تتألق عالمياً وتشارك في مهرجانات وتحصل على جوائز، لكن تبقى المشكلة التي تواجه السينما التونسية قلة الإمكانات المادية؛ خاصة أن معظم الأفلام من إنتاج وزارة الثقافة التونسية أو بمشاركة جهات ثقافية تونسية مع أخرى فرنسية أو إيطالية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث