ما هي أغلى 5 أطباق في العالم؟

سناء ثابت

  |   8 يوليو 2019

مثلما هناك طبقة من الناس تحب أن تقتني الساعات باهظة الثمن أو الحقائب ذات الأسعار الخيالية، هناك أيضاً أشخاص يحبون أن يأكلوا الأطباق الأغلى سعراً. ولكن ما أغلى الأطباق التي تقدمها المطعام عبر العالم؟
على رأس قائمة الأطباق الأغلى ثمناً يأتي طبق التحلية «لينديث هوي بودينغ»، الذي بلغ سعره 34.500 دولار. وهو محضر من أغلى أنواع الشوكولاتة البلجيكية والذهب والكافيار وقيراطين من الألماس.
يليه طبق «زيليون دولار لوبستر فريتاتا»، وثمنه 1000 دولار، يتم تحضيره من 280 جراماً من الكافيار ونصف كيلو جرام من سرطان البحر المغطى بعجة البيض، على قاعدة من البطاطس. أما المرتبة الثالثة فيحتلها طبق بيتزا اسمه «نينو بيليسيما بيتزا»، وثمنه أيضاً 1000 دولار، وهو عبارة عن فطيرة بيتزا عليها طبقة من القشدة الطرية، وأربعة أنواع من الكافيار وسرطان البحر، ونبتة الواسابي اليابانية. أما في المرتبة الرابعة فنجد طبق بوظة «غولدن أوبيلانس سانداي» ويبلغ ثمنه كذلك 1000 دولار، ويحتوي على بوظة مصنوعة من فانيليا قادمة من جزر تاهيتي، مغطاة بورقة من الذهب صالحة للأكل، ومزينة بسكاكر باريسية وكافيار «غراند باشن». وعلى الرغم من أن فطيرة البيغل «ويست هوتيل بيغل»، تأتي في آخر اللائحة، إلا أن سعرها هي الأخرى 1000 دولار للحبة الواحدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث