ما هي أفضل الطرق لشدَ ترهلات الجسم؟

ميرا عبدربه

  |   16 يوليو 2019

الترهلات! هذه المشكلة المزعجة تعاني منها الكثير من السيدات للعديد من الأسباب ومن بينها الحمل والولادة المتكررة والتخلص من الوزن سريعاً والتقدم في العمر وعدم ممارسة الرياضة. فما الحلَ للتخلص من هذه الترهلات المزعجة؟

اللجوء إلى كريم شدَ الترهلات
هناك العديد من الكريمات الموجودة في السوق والتي تساعد على شدَ الترهلات. تحتوي هذه الكريمات في العادة على زيت الصبار وزيت جوز الهند التي تساعد على شدَ البشرة ولكن المهم وضع هذه الكريمات بالطريقة الصحيحة. يجب وضع القليل من الكريم على راحة اليدَ ومن ثم تطبيقه على الجلد المترهل بالقيام بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة مع الضغط قليلاً على البشرة.

تدليك الجسم بفرشاة جافة
القيام بتدليك الجسم بفرشاة جافة يساهم في إنتاج مادتي الإيلاستين والكولاجين والتي تساعد على شدَ البشرة. يجب استخدام هذه الفرشاة من مرتين إلى ثلاث بالأسبوع.

الرياضة
لا يمكن فعلاً الحصول على بشرة مشدودة دون الرياضة. تساعد الرياضة خصوصاَ تلك التي تعتمد على حمل الأوزان بشدَ الجلد المترهل بشكل فعال. تنصح مثلاً المرأة التي تعاني من ترهل في اليدين بالقيام بحمل الأوزان مع ممارسة الرياضة الخاصة بعضلات اليدَ.

ماسك شدَ البشرة
يمكن أيضاً اللجوء إلى ماسك لشدَ الترهلات. وهنا ماسكفعال جداً يخلصك من الترهلات:
 3يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من الجيلاتين مع كوب من الحليب ومن ثم وضعهم على النار مدة 15 دقيقة للحصول على مزيج لزج. من بعد إطفاء النار يمكن إضافة القليل من زيت اللوز ومن ثم وضع الماسك بعد أن يبرد على مكان الترهلات لمدة 30 دقيقة. يساعد هذا الخليط على شدَ البشرة بشكل فعال ويجب القيام به مرتين في الأسبوع على الأقل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث