ما هي كمية الأوميغا 3 التي يجب تناولها يومياً؟

ميرا عبدربه

  |   17 يوليو 2019

الأوميغا 3 من الدهون الصحية التي يجب تناولها يومياً بسبب فوائدها الصحية المتعددة. الطريقة الأفضل للحصول على هذه الدهون هي تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.. وإن لم يحدث ذلك، فيجب الحصول على الأوميغا 3 من المكملات بالجرعات التي سنطلعك عليها اليوم.

ما الجرعة التي يجب الحصول عليها؟
لا يوجد رقم محدد لكمية الأوميغا 3 التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد. لكن بعض المنظمات الصحية تنصح بتناول 250 إلى 500 ميلليغرام من الأوميغا 3 يومياً للشخص البالغ.

يمكن تناول جرعة أكبر في هذه الحالات:
أمراض القلب: تنصح منظمة القلب الأميركية مرضى القلب التاجي بتناول 1000 ميلليغرام من الأوميغا 3 يومياً. كما تنصح من يعانون ارتفاع التريغليسيريد (ارتفاع الدهون الثلاثية بالدم) بتناول 2000 إلى 4000 ميلليغرام من الأوميغا 3 يومياً.

الاكتئاب والتوتر: تثبت الأبحاث أن جرعة كبيرة من الأوميغا 3، أي ما يقارب 2200 ميلليغرام يومياً، تخفف من أعراض الاكتئاب والتوتر.

خطر السرطان: تشير الأبحاث إلى أن الحصول على جرعة كبيرة من الأوميغا 3، يساعد - خاصة من لديهم تاريخ عائلي مع السرطان - على الوقاية من سرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان الأمعاء.

الأوميغا 3 للأطفال والنساء الحوامل
تفيد الإرشادات العالمية بأن على المرأة الحامل والمرضع تناول 200 ميلليغرام إضافية من الأوميغا 3 يومياً، لأن ذلك يساعد على بناء خلايا الدماغ عند الطفل. أما الجرعة الموصى بها للأطفال فهي حوالي 50 إلى 100 ميلليغرام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث