بعد 65 عاماً على وفاتها.. خط مكياج من وحي فريدا كاهلو!

لاما عزت

  |   26 يوليو 2019

لا تزال الفنانة التشكيلية المكسيكية فريدا كاهلو في ألق الحضور رغم مضي 65 عاماً على وفاتها، فهي الفنانة التي تحولت حياتها إلى فيلم سينمائي ودخلت الروايات إلى جانب الأزياء، واليوم تعود من خلال المكياج.

ومؤخراً تعاونت مؤسسة فريدا كاهلو مع شركة أولتا بيوتي لمستحضرات التجميل في الولايات المتحدة لإطلاق مجموعة من المكياج المستوحى من جمال الفنانة المكسيكية.

ويشمل خط مكياج فريدا كاهلو على "باليت حواجب" يمكن استخدامه للحصول على شكل حاجبي فريدا الملتصقين، اللذين صورتهما الفنانة بثقة في لوحاتها.

وحول خط المكياج قالت مؤسسة فريدا كاهلو إنها تريد تشجيع النساء على "احتضان جمالهن الطبيعي والفريد" وأضافت: "كانت كاهلو معروفة بثقتها بنفسها بإبراز واحتضان جمالها الطبيعي ما جعلها فريدة من نوعها من الداخل والخارج".

ولطالما شكل حاجبا فريدا المقرونين علامة فارقة ميزتها عن سواها وهو ما تركته لنا في لوحاتها البورترية التي تعكس جمالها الخارجي وعالمها الداخلي المليء بالتحدي والإصرار.

الجدير بالذكر أن كاهلو استغلت حاجبيها كعلامة مميزة خاصة بشخصيتها، إذ استخدمت قلم مكياج أسود من علامة ريفلون، لرسم حواجبها لتجعلها أكثر كثافة والذي وجد بين متعلقاتها الشخصية.

يشار إلى أن العديد من المحاولات السابقة لتسويق سلع فريدا، مثل دمية باربي فريدا التي أطلقت في عام 2018 أثارت الكثير من الجدل وسط احتجاج من عائلة الفنانة التشكيلية والمناضلة إذ اعتبرتها استغلالاً تجارياً يعيد التركيز على فنها.

ونمت شهرة كاهلو التي عرفت بضفائرها السوداء وأثوابها المكسيكية المزركشة وحاجبيها الملتصقين، في العقود الأخيرة لدرجة تجاوزت فيها شهرة زوجها الشهير، الرسام الجداري دييغو ريفيرا.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث