ميغان ماركل متهمة بالسرقة!

لاما عزت

  |   30 يوليو 2019

اتهمت دوقة ساسكس ميغان ماركل بسرقة فكرة غلاف مجلة فوغ البريطانية لشهر سبتمبر، من كتاب أسترالي بعنوان The Game Changers الذي نشر في العام 2016، والذي يتحدث عن النساء الملهمات بحسب ما كشفته مؤلفة الكتاب الأسترالية سامنثا بريت.

 وحول انزعاجها من أن الدوقة قد استوحت فكرتها من كتابها، أشارت الكاتبة سامانثا خلال استضافتها ضمن برنامج Australia’s Sunrise إلى أنها شعرت بالصدمة في بادئ الأمر. وقالت: "لقد شعرت بالإطراء بالطبع، لأن فكرتها تبدو مشابهة جداً لكتابي، ولم أفكر في أي شيء".

وأضافت: "ثم أرسل لي أحدهم البيان الصحفي وكانت الصياغة متشابهة للغاية، وبعدها انهالت علي الاتصالات من جميع وسائل الإعلام".

وتابعت: "الأشخاص الذين قرأوا كتابي أجروا مقارنة بينه وبين المجلة، وتلقيت الآلاف من التعليقات التي اتهمت ميغان بالسرقة والتي عبرت عن الكره الشديد لفعلتها، كما تلقيت مطالبات عديدة بالتحدث علناً عن سرقة الدوقة".

وكانت مجلة "فوغ" قد أعلنت في يونيو الماضي أن ميغان ماركل ستتولى رئاسة التحرير بشكلٍ شرفي لعدد سبتمبر القادم، وستكتب مقالاً للرأي فيها.

واختارت ميغان أن تعرض صور 15 امرأة ملهمة على أنهن "قوى من أجل التغيير" على غلاف العدد، وأكدت ميغان في بيان أنها قررت تسليط الضوء على القضايا والشخصيات المؤثّرة في عالمنا ليشعر القراء بالإلهام.

ومن أبرز النساء الملهمات اللاتي وقع اختيار ميغان ماركل عليهن: الناشطة في مجال تغير المناخ جريتا تونبرج، ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، والملاكمة الصومالية رملا علي، والممثلة والمدافعة عن حقوق المرأة سلمى حايك، وسيدة أميركا الأولى السابقة ميشيل أوباما.

 

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث