ما الفرق بين الخس والملفوف؟

ميرا عبدربه

  |   25 أغسطس 2019

بعض أنواع الخس والملفوف تشبه بعضها، ولكن هل هناك فرق بين هذين النوعين من الخضار غذائياً؟ تعالي معنا بهذه الجولة للمقارنة بين الملفوف والخس!

1. الفرق الأول الذي يمكن لمسه بين الخس والملفوف هو في الرائحة، لأن رائحة الملفوف قوية جداً بينما رائحة الخس خفيفة للغاية.

2. ملمس الخس يختلف كلياً عن ملمس الملفوف، في حين أن الملفوف قاسي جداً، إلا أن أوراق الخس ناعمة للغاية.

3. نكهة الخس أيضاً تختلف عن نكهة الملفوف. تعتبر نكهة الخس خفيفة بينما نكهة الملفوف قوية بعض الشيء.

4. من الناحية الغذائية، 100 غرام من الملفوف تحتوي على 25 سعرة حرارية وعلى 3 غرامات من الألياف الغذائية و61 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين سي و96? من حاجة الجسم من الفيتامين ك و11 بالمئة من حاجة الجسم من حمض الفوليك.

أما 100 غرام من الخس تحتوي على 14 سعرة حرارية وغرام واحد من الألياف الغذائية و5 بالمئة فقط من حاجة الجسم من الفيتامين سي و30 بالمئة من حاجة الجسم من الفيتامين ك و7 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من حمض الفوليك.

هذا يعني أن الملفوف أغنى غذائياً من الخس لأنه يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامينات. كما أن الملفوف يحتوي على نسبة أعلى من البوتاسيوم والماغنزيوم والحديد مقارنة بالخس. ولكن تناول كلا النوعين يعتبر مفيد لصحتك.

5. يمكن استخدام الخس أو الملفوف في تحضير العديد من أنواع السلطات الشهية واللذيذة. كما يمكن تناول الخس أو الملفوف إلى جانب التبولة. ولكن الملفوف يمكن أيضاً سلقه والقيام بحشوه باللحم والأرز وطهيه، وهذا لا يمكن مع الخس. كما يمكن استخدام الملفوف لتحضير الكبيس.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث