كيف تحصلين على بشرة الـ Vinyl؟

تغريد محمود

  |   2 سبتمبر 2019

من بشرة يعلوها بياض الثلج، وصفاء الزجاج، إلى أخرى بوهج اليوغا، تتعدد اتجاهات العناية وأساليبها، والتي من أحدثها بشرة بلمعان فائق يشبه الفينيل Vinyl لكنها طبيعية قادرة على التنفس. «زهرة الخليج» تلقي الضوء على هذا الاتجاه الجديد، وتقترح عليك أفضل المستحضرات المساعدة للحصول على بشرة الفينيل.

ابتكرت هذا الاتجاه خبيرة تجميل المشاهير البريطانية Katie Jane Hughes، والتي تعتني ببشرة كل من العارضة الأميركية «آشلي جراهام»، والنجمة الإنجليزية «روزي هانتينغتون-وايتلي». كيتي تشتهر بإطلالاتها ذات البشرة الصافية الزجاجية المتوهجة. وتؤمن بأهمية الاستمتاع ببشرة فائقة الترطيب طبيعية، بل تزعمت حملة نادت فيها بضرورة الحفاظ على الملمس الحقيقي للبشرة دون طمسه. وتعتمد استراتيجيتها الجديدة التي أطلقت عليها بشرة الفينيل على إبراز مدى صحة الأنسجة وحيويتها. وترى كيتي أن لفظ «فينيل» يذكرها بفساتين النجمة «كيم كارداشيان» المصنوعة من البلاستيك واللاتكس مع المكياج شديد اللماعية. بشرة الفينيل لا تعني بشرة مثالية وإنما تشير إلى التصالح مع عيوب البشرة وتقبلها. وإليك مجموعة من المستحضرات التي تعينك على الحصول على بشرة الفينيل.

 

الأحماض كلمة السر
ابدئي يومك بتوزيع القليل من المستحضر المقشر على بشرتك مثل REN Ready Steady Glow Daily AHA Tonic والذي يعمل ببطء لكن بفعالية لاحتوائه على مزيج من الأحماض المقشرة كاللاكتيك والأزاليك، ثم القليل من المستحضر المرطب على الأجزاء الجافة فقط من البشرة مثل Shiseido Benefiance WrinkleResist24 Day Cream Broad Spectrum 18 المقاوم لعلامات التقدم في العمر أو الهلام L›Occitane Ultra Thirst Quenching Gel الغني بالمياه الفرنسية المشبعة بالكالسيوم بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك الموجود كذلك في كريم Vichy Aqualia Thermal Rich Cream للبشرة الجافة، والمحتوي أيضاً على السكر النباتي ومياه حرارية غنية بـ15 معدناً لتقوية البشرة الحساسة وتعزيز مخزون الماء بها.

هايلايتر كريستالي
اللمعان القابل للبناء أي الذي يمكن زيادته بتوزيع عدة طبقات فوق بعضها بعضاً هو السر لبشرة الفينيل. وزعي القليل من هايلايتر كريستالي شفاف مثل Beauty Blender Glass Glow Shinelighter Crystal Clear Highlighter على المواضع البارزة من الوجه، وأتبعيه بقطرة من الزيت لمزيد من اللماعية.

خطة العمل
الخطوات المصغرة البسيطة الخاصة بالعناية بالبشرة هي السر وراء التوهج الطبيعي.  كوني انتقائية في ما يتعلق بالأجزاء التي توزعين عليها مستحضراتك. لا تبسطيها على كامل البشرة، لا سيما الكونسيلر والسيروم. توزيع السيروم يتوقف على قوامه. إذا كان دهنياً، فلا تبسطيه على كامل وجهك، وإذا كان هلامياً، فلا مانع. وزعي المرطب على المواضع التي تشعرين بجفافها بعد توزيع المكياج على امتداد ساعات النهار. وزعي المقشر على المواضع التي تودينها مصقولة كالزجاج، ثم أتبعيه بالمرطب، وبقطرة من الزيت لو أردت زيادة لمعانها.


زبدة البابونج والكركم
احتواء أي من مستحضرات العناية بالبشرة على الكافيار أو الذهب أو الألماس قد يجعلنا نشكك في فعاليته، لكن في هذه الزبدة المنظفة Peter Thomas Roth 24K Gold Cleansing Butter يؤدي الذهب دوره المضاد للالتهاب المسبب للتجاعيد على أفضل وجه. الذهب هنا لا يقل أهمية عن العسل وزبدة البابونج والكركم لترطيب البشرة ومحو تجاعيدها. وتكشف كيتي أن الخطوة الأولى هي مزيل قوي للمكياج مثل Clinique Take the Day Off Cleansing Balm Makeup Remover يجعل البشرة قادرة على استقبال يومها الجديد، ثم أتبعيه بالقليل من زيت الوجه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث