طرق مجنونة لخسارة الوزن.. لا تتبعيها!

ميرا عبدربه

  |   15 سبتمبر 2019

في ظل الهوس الشديد بخسارة الوزن والوصول إلى الرشاقة، تظهر على السطح مجموعة من طرق التنحيف المجنونة، والتي لا يجب تجربتها مهما كانت الرغبة في خسارة الوزن ملحة. هذه الطرق تتمثل بالتالي:


China's sun eating
خلال هذه الحمية يجب تخطي وجبة غذائية معينة وبدلاً منها الوقوف تحت أشعة الشمس لمدة 44 دقيقة مع ضرورة النظر للشمس. يُعتقد أن هذه الطريقة تساعد على التخفيف من الشهية، من خلال امتصاص الطاقة من الشمس. ولكن هذه الطريقة قد تشكل خطراً على الجسم، خصوصاً في حال كانت أشعة الشمس حادة.


The diet tongue patch
خلال هذه الحمية يتم خياطة قطعة صغيرة من مادة ما على اللسان، ما يجعل تناول الأطعمة الصلبة صعب نوعاً ما، وبالتالي يمكن فقط تناول السوائل، ثم الحصول على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خسارة الوزن. إلا أن هذه الطريقة تمنع حصول الجسم على كل المغذيات التي يحتاجها، وبالتالي تعتبر فعلاً خطيرة على الصحة.


France's Le Petit Secret
هذه الطريقة الفرنسية لخسارة الوزن تعتمد على لف حزام على الخصر عند تناول الطعام بهدف تناول كميات أقل من المأكولات. إلا أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم قد تزيد مشاكلهم الصحية.

Indonesia's OCD Diet
هذه الحمية الأندونيسية تعتمد على تناول الطعام خلال وقت معين، إذ يجب تحديد 6 أو 8 ساعات من الوقت لتناول الطعام خلال اليوم. تشبه هذه الطريقة الصوم المتقطع ولكنها قد تؤدى إلى تناول كميات كبيرة من المأكولات في وقت لاحق وبالتالي لا ينصح باتباعها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث