نجدة أنزور: شاهدوا "ما ملكت أيمانكم" على "أبوظبي الأولى"

زهرة الخليج  |   19 سبتمبر 2010

أكّد المخرج السوري نجدة أنزور أنّ العرض الثاني لمسلسله المثير للجدل "ما ملكت أيمانكم" على قناة "أبوظبي الأولى" سيسمح للمشاهد بمتابعة العمل متابعة متأنية وهادئة بعيداً عن الصخب الذي رافق عرض المسلسل في رمضان، وأدى إلى الحكم عليه حكماً جائراً حتى قبل انتهاء عرض الحلقات.


وكانت قناة "أبوظبي الأولى" بدأت يوم الخميس الماضي عرض حلقات المسلسل من السبت إلى الأربعاء عند الساعة 23:30 بتوقيت الإمارات، و22:30 بتوقيت السعودية بالإضافة إلى حلقتين متتاليتين كل يوم جمعة عند الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات، و22:00 بتوقيت السعودية.


ويتناول "ما ملكت أيمانكم" بجرأة غير مسبوقة قضايا المرأة في الشرق الأوسط في ظل التطرف. وأوضح أنزور أن المسلسل يهدف إلى معالجة هذه الظواهر ومناقشتها من منظور توعية المجتمع بالأمراض الغريبة عنه وليس تعميمها على كل فئاته.


وقال المخرج السوري: "لا شك في أنّ عرض مسلسل "ما ملكت أيمانكم" مباشرة بعد شهر رمضان وعلى قناة "أبوظبي الأولى"، ما هو إلا دليل على خلو العمل من كل الإساءات التي أشيع عنها في وسائل الإعلام، ورد واضح على كل الذين طالبوا بإيقافه وحكموا عليه حتى قبل أن يشاهدوه". ودعا أنزور الجمهور إلى مشاهدة المسلسل بتأنٍّ وروية والتمعن في القضايا الاجتماعية المعاصرة التي يطرحها بكل جرأة وموضوعية.


يذكر أنّ "ما ملكت أيمانكم" من تأليف هالة دياب، وبطولة مصطفى الخاني، وسلافة معمار، وديمة قندلفت، ورنا الأبيض، وعبد الحكيم قطيفان.