فيروز تختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي

فيروز تختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي

في ختام "مهرجان الإسكندرية السينمائي"، يستعدّ المخرج عادل عبده وفريق عمله لتقديم "عجائب الإسكندرية السبع" على خشبة "مسرح سيد درويش" في دار أوبرا الإسكندرية. والعرض كناية عن لوحة استعراضية راقصة من غناء فيروز تُستعرض خلالها أهم معالم الإسكندرية التي...

في ختام "مهرجان الإسكندرية السينمائي"، يستعدّ المخرج عادل عبده وفريق عمله لتقديم "عجائب الإسكندرية السبع" على خشبة "مسرح سيد درويش" في دار أوبرا الإسكندرية. 

والعرض كناية عن لوحة استعراضية راقصة من غناء فيروز تُستعرض خلالها أهم معالم الإسكندرية التي تحتفي هذا العام بكونها عاصمة السياحة العربية. هكذا، سنشاهد قلعة قايتبي، والمسرح الروماني، وفنار الإسكندرية، والمدينة الغارقة، ومكتبة الإسكندرية القديمة والحديثة، وبئر مسعود، وشعب الإسكندرية، وتشمل اللوحة الاستعراض والدراما ولاعبي سيرك. ثم تقدَّم تظاهرة "صانعات السينما" يليها عرض باليه كلاسيكي على أغنية "زوروني كل سنة مرة" لسيد درويش والعديد من اللوحات الأخرى التي يحرص المنتج والسيناريست ممدوح الليثي على متابعة بروفاتها إلى جانب السيناريست فيصل ندا، والإعلامي إمام عمر المشرفين على الحفلات المصاحبة للمهرجان.


وأكّد المخرج عادل عبده: "استكمالاً للنجاح الذي حقّقناه العام قبل الماضي، وحفل افتتاح هذه الدورة، نسعى بكل جهدنا الى تقديم حفل ختام أقوى من حفل الإفتتاح الذي نُقل على الهواء مباشرة، ولقي استحسان الجمهور، وصنّاع السينما وروادها وجمهور حفل الإفتتاح على مسرح درويش، وعبر القنوات التي بثته على الهواء. ونعتبر هذا المردود والنجاح هديةً من الجمهور على الجهد الذي نبذله من أجل ظهور الحفل في الشكل الذي يليق بمهرجان سينمائي دولي في دورته السادسة والعشرين".


وأضاف: "السيناريو فكرة وسيناريو عصام الشماع الذي شرّفنا العمل معه، والأشعار لحمدي نوار، والديكور لمحمد الغرباوي، والأزياء لنجوى عبد المجيد، والهاي لايت لأدهم اسماعيل. أما المؤثرات الضوئية والخدع البصرية فلإيهاب جمعة، والموسيقى والألحان لماجد عرابي".

Tagged under: