أين تسهر مع النجوم في «موسم الرياض»؟

ربيع هنيدي

  |   19 أكتوبر 2019

إذا كانت الأغنية الشهيرة تقول: «ليالي الأنس في فيينا»، فإن ليالي الترفيه والوناسة والأكشن بما فيها من تمثيل وطرب وشعر وأناقة ومغامرة ورياضة ومتعة، سيكون الجمهور على موعد معها في العاصمة السعودية الرياض، التي تحتضن على مدار شهرين ونصف بدءاً من منتصف أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر تقريباً، فعاليات أبطالها نجوم خليجيون وعرب وعالميون، يقدمون أبداعهم في «موسم الرياض» من تنظيم وإشراف «الهيئة العامة للترفيه» برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وهنا رصد لأبرز الفعاليات ونجومها.        

لا نبالغ إن قلنا إن معظم نجوم الغناء الخليجي والعربي والغربي سيحيون حفلات أسبوعية في «موسم الرياض» لعل أبرزها: حفل يجمع تامر حسني ونانسي عجرم يوم 18 أكتوبر. وآخر يجمع صابر الرباعي وأصالة نصري ونوال الزغبي في تاريخ 28 نوفمبر. وحفل يجمع نجوى كرم وديانا حداد وعاصي الحلاني وملحم زين يوم 31 أكتوبر. وحفل يجمع شيرين عبد الوهاب مع راغب علامة ووليد توفيق بتاريخ 14 نوفمبر. وحفل يجمع محمد حماقي وأنغام في الخامس من ديسمبر. وحفل يجمع كاظم الساهر ووليد الشامي بتاريخ 12 ديسمبر. يضاف إليها ستة حفلات  لنجوم «روتانا»، وأخرى لفرق ونجوم عالميين، بينهم فريق «بي تي إس».

ليالٍ لا تتكرر
يشهد «موسم الرياض» أيضاً ليالي إبداعية نجومها أبطال الكلمة الشعرية واللحن والغناء، أبرزها: ليلة الأمير بدر بن عبد المحسن، بعنوان «لو باقي ليلة بعمري»، التي تجمع «مهندس الكلمة» مع نخبة من الفنانين العرب بقيادة «فنان العرب» محمد عبده يوم 12 نوفمبر. وليلة الأمير عبد الرحمن بن مساعد التي يجتمع فيها مع أشعاره أهم المطربين الذين غنوا كلماته وهم: محمد عبده، عبادي الجوهر، حسين الجسمي وأصالة نصري، وستقام يوم 24 أكتوبر. أما ليلة الموسيقار سهم، فيشارك فيها المطربون: نوال الكويتية، رابح صقر، ماجد المهندس، أميمة طالب وإسماعيل مبارك وتقام في الخامس من نوفمبر. وستقام ليلة «السندباد» مع المطرب راشد الماجد بجديده وقديمه يوم 19 نوفمبر، وقد يتم تعديل تاريخ الليلة. وهناك ليلة بعنوان «صقر الأغنية الخليجية» للمطرب رابح صقر يوم 26 نوفمبر. وليلة «البرنس» للمطرب ماجد المهندس يوم 17 ديسمبر. وليلة الموسيقار ممدوح سيف بتاريخ 19 نوفمبر. وليلة الموسيقار السعودي ياسر بوعلي تحت عنوان «دع الموسيقى تسرد قصتها» تقام في نهاية ديسمبر، ستجمع أفضل ألحانه مع نخبة من المطربين يتقدمهم راشد الماجد.

جلسات فنية
في أجواء منطقة الثمامة ستقام «جلسات الثمامة» الغنائية، لنخبة من المطربين بينهم محمد عبده وأصيل أبو بكر ونوال ونبيل شعيل وبلقيس وآخرين. كذلك هناك «ليالي عدن» التي يشارك فيها مطربون يقدمون الأغنية اليمنية والحضرمية. و«ليالي المحروسة» التي تنقلنا لأم الدنيا بفنها الشعبي مع الفنانين: عبد الباسط حمودة ومصطفى حجاج ومحمود الليثي.

مسرحيات ونجوم
انتعاشه يعيشها المسرح من خلال كم العروض العربية والعالمية التي ستقدم في «موسم الرياض» وأبرزها: نجوم «مسرح مصر» سيقدمون عروضهم في الفترة من 24 وحتى 26 أكتوبر. وهناك المسرحية الاجتماعية الكوميدية «وش أخبارك» من بطولة: فايز المالكي، إلهام علي، حمد المزيني، وتعرض من 20 إلى 30 نوفمبر. ومسرحية «علاء الدين والعفريت» من بطولة أحمد عز من 12 وحتى 15 ديسمبر. ومسرحية «حزلقوم» من بطولة أحمد مكي وتعرض من 27 حتى 30 نوفمبر. ومسرحية «3 أيام في الساحل» من بطولة محمد هنيدي وتعرض من 17 حتى 20 أكتوبر. ومسرحية «الملك لير» التي يلعب بطولتها النجم يحيى الفخراني وتعرض من السادس حتى التاسع من نوفمبر. ومسرحية «ليلة زفة» من بطولة الفنان حسن البلام وزهرة عرفات وتعرض من 30 أكتوبر حتى الثاني من نوفمبر. ومسرحية «جريما في المعادي» من بطولة وإخراج أشرف عبد الباقي وتعرض من 13 حتى 16 نوفمبر. ومسرحية «الذيب في القليب» من بطولة وتأليف النجم السعودي ناصر القصبي الذي يعود للمسرح بعد غياب 30 سنة، وهي عمل اجتماعي كوميدي يشاركه فيه: ريم عبد الله، عبد الإله السناني، حبيب الحبيب وآخرون، وتعرض في الفترة من 23 أكتوبر حتى 23 نوفمبر.

«ليلى» في مسك الختام
وسيكون مسك ختام «موسم الرياض» من خلال عرض مسرحي يأخذنا مع طفلة سعودية اسمها ليلى، لنشاركها حلمها في ليلة اكتشفت فيها المملكة بتاريخها وأصالة أرضها، وينتهي حلم ليلى بقناعة واحدة مفادها أن «المملكة هي أرض الخيال» وذلك يوم 20 ديسمبر. ويسبق ذلك على مدار الشهرين فعاليات منوعة، كمعرض اكتشاف الفضاء، مهرجان الرعب، أمسيات شعرية، مهرجان المرأة بعنوان «أنا عربية»، معرض نادي ريال مدريد، منافسات أبطال المصارعة الحرة، مباراة السوبر كلاسيكو بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل بنجومهما الحاليين، حفل اعتزال اللاعب ياسر القحطاني، العرض العالمي «ذا يلوجنست» لألعاب الخفة، عرض «ثريلر لايف» في استعادة لأغاني ملك البوب الراحل مايكل جاكسون.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث