داليا مبارك:لا أملك حتى الآن طائرة خاصة

ربيع هنيدي

  |   25 أكتوبر 2019

مع الانفتاح الفني والترفيهي الذي تعيشة المملكة العربية السعودية، بات كل يوم هناك الجديد من الأفكار والخطط في حياة المطربة السعودية الشابة داليا مبارك، ومع فرحة احتفالها بإطلاق أسطوانتها الجديدة «في حياتك مستحيل»، تكشف داليا عن مفاجأة تعلنها لأول مرة، وتجيب عن كواليس لقائها مع الفنانين ماجد المهندس وزينة.

• ماذا تقولين عن أسطوانتك الجديدة «في حياتك مستحيل»؟
هي «ميني ألبوم» يتضمن خمس أغانٍ، تعاونت فيها مع الملحن ياسر بوعلي، الذي كان لديّ طموح العمل معه في يوم من الأيام، لا سيما أنه عمل مع الكثير من نجوم العالم العربي. وكل أغنية في الألبوم تختلف عن الأخرى، كما أن ظروف التسجيل جاءت مختلفة، والنتيجة فخورة بها.

• ما أكثر أغنية من أسطوانتك تعبر عنك؟
جميعها، لكن الأقرب لي هي «في حياتك مستحيل»، لأنها تجربة جديدة وأغني فيها بطبقة صوت لم أقدمها من قبل.

الألبوم وصل
• حضر احتفالية إطلاق ألبومك الجديد العديد من ممثلي شركات إنتاج عدة، فهل تعاونوا في إنتاج العمل؟
(تضحك معلقة): وهل هناك فنان مثلي يقدر أن يجمع كل شركات الإنتاج في العالم العربي معاً، كما فعلت في احتفالية إطلاق البومي؟!.. والمهم أن الألبوم وصل للناس.

• سمعنا من يتهامس بأن الألبوم من إنتاج شركة «ذا ون» التي يرأسها إحدى الشخصيات السعودية؟
لا.. «ذا ون» ليس لها علاقة بالألبوم، وهو من إنتاجي وتوزيع «روتانا». وأنا لم أوقع عقداً مع شركة بعينها لأني أحبهم وأعمل معهم جميعاً، وأعتبر نفسي ابنة كل الشركات والقنوات.

ابنة السعودية
• أنت ابنة السعودية التي تزخر اليوم بانفتاح ودعم وعطاء فني وترفيهي..
أعتبر نفسي محظوظة أنني أعيش هذه اللحظات، وأشكر بلدي السعودية على جهودها الجبارة في كل الأصعدة وخصوصاً الفن. ويشرفني أن أحظى بدعم من بلدي، وأن أمثّله في العديد من المحافل الغنائية التي تقام، وسأكون هذه الفترة موجودة في «موسم الرياض» بحفل تقيمه «روتانا» بالتعاون مع «الهيئة العامة للترفيه» يوم التاسع من نوفمبر، يجمعني مع المطربين عبد الله الرويشد وخالد عبد الرحمن. كذلك سعيدة بـ«ليلة ياسر بوعلي» الموسيقية التي سأشارك فيها، وستقام في شهر ديسمبر.

• ما رأيك فيما يقال إن حفلات السعودية سحبت البساط من الحفلات والمهرجانات التي تقام في عدة بلاد عربية؟
هذا صحيح، والفضل في ذلك للجمهور السعودي، الذي كان داعماً وحاضراً في الحفلات التي تقام في المدن الخليجية والعربية، واليوم هو يدعم الحفلات التي تقام في بلاده، يضاف لهذا أننا في السعودية وبمجهودات وخبرة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس «الهيئة العامة للترفيه»، نملك كل الدعم وفرص التنظيم والنجاح، بالتالي كل الظروف متاحة لنا كسعوديين لنكون في القمة.. ونحن في القمة.

أمنية مقبلة
• ما أمنيتك المقبلة على الصعيد الفني؟
أتمنى أن يزداد عدد الفنانات السعوديات في الساحة الغنائية، لاسيما أن لدينا مواهب عدة. وكثرة الفنانات ستولد منافسة وهو ما نرجوه.

* جمعك مؤخراً حفل في السعودية مع المطرب ماجد المهندس، وأعلنت في الكوليس عند لقائك به عن حبك وإعجابك الكبيرين به، ألم يغر حينها زوجك؟
أولاً: زوجي عقله كبير. ثانياً: عندما عبرت عن محبتي لماجد، قصدت بهذا الحب الإعجاب وليس ما قد يذهب إليه خيال البعض. ثالثاً: أنا وزوجي نحب ماجد المهندس، ولا أعتقد أنه يوجد إنسان طبيعي لا يحبه. وللعلم، كل نساء العالم العربي يحببن ماجد المهندس لكن الرجال يغارون منه.

* معنى كلامك أن من يدلك في الحفلات له معزة خاصة عندك؟
بالتأكيد، وأنا أحب رابح صقر الذي أعتبره أستاذي، وكذلك عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد لهما احترامهما وتقديرهما بالنسبة لي.

* مع كثرة الحفلات، نجد عدداً من المطربين يتنقلون بطائرات خاصة، فهل لديك طائرة خاصة؟
لا يزال عمري الفني خمس سنوات فقط.

* أخيراً، ما الخبر الذي لم تعلنيه من قبل؟
حالياً أتجهز لنقل مقر إقامتي من الإمارات إلى السعودية وتحديداً الرياض. بلدي تعيش اليوم انفتاحاً وتغيرت الأوضاع وأصبحت هناك فرص عمل فنية عدة أمامي هناك.

أغنية مصرية
زارت داليا مبارك مؤخراً مصر، والتقت هناك الفنانة المصرية زينة وبعض الملحنين، وعن الزيارة تقول: «زينة عسوله كنت أتابعها ومعجبة بها، لكني عندما التقيتها وتعارفنا أحببتها أكثر. وغنائياً ستسمعونني قريباً باللهجة المصرية، حيث أخذت لحناً من الفنان أحمد سعد». وعن مسألة رفض زينة فكرة الزواج ثانية، وهل نصحتها بتكرار التجربة، تعلق داليا: «لم أنصحها لأنها أخبرتني أنها متفرغة لأولادها، لكن أتمنى أن تجد الرجل الذي يستحقها ويغير قناعتها وتكمل معه حياتها».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث