كيف تزيلين بقع طلاء الأظافر عن ملابسك؟

زهرة الخليج

  |   28 أكتوبر 2019

قد يمثّل طلاء الأظافر مشكلة حقيقية، إذا ما تلطّخت ملابسك به نظراً لصعوبة إزالته عن الأقمشة، ولكن ثمّة خطوات يمكنك اتخاذها لحفظ ملابسك. وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات التي يمكنك استخدامها للتخفيف من بقع طلاء الأظافر على الملابس، إلا أنه من المهم أن تتصرفي بسرعة، لأن البقعة ستزداد صعوبة إزالتها كلما بقيت لفترة أطول. إليكِ بعض المقترحات في هذا الشأن.

1 - تأكدي من أن نسيج الملابس التي تحمل بقعة طلاء الأظافر لن يتضرّر، إذا ما استعملت مستحضر التنظيف الذي اخترته لإزالة الطلاء. الأسيتون آمن بشكل عام للاستعمال على القطن والحرير والدنيم (الجينز) والكتان. تحققي من علامة ملابسك للتأكد من أنها مصنوعة من إحدى هذه المواد. وإذا لم تكن كذلك، لا تستخدمي الأسيتون على تلك الملابس. بيروكسيد الهيدروجين هو شكل من أشكال التبييض الآمن، لذلك لن يلحق الضرر بملابسك؛ ومع ذلك، اعلمي من أن تركه على القماش لفترة طويلة من الوقت من دون الشطف قد يؤدي إلى تلف اللون. لا تستخدمي الأسيتون إذا كانت ملابسك مصنوعة من مواد بما في ذلك الأسيتات أو ثلاثي الأسيتات، حيث إن المواد سوف تتضرر إذا تعرّضت إلى الأسيتون. إذا لم تكوني متأكدة من نوع قماش الثوب، فاختبر المنتج الذي تختارينه لإزالة الطلاء على مساحة صغيرة جداً من قماش الثوب لن تكون مرئية بشكل كبير.
2 - ضعي القماش فوق طبقة من المناشف الورقية، وذلك لمنع طلاء الأظافر من الوصول إلى سطح آخر عندما يتخلّل القماش فتمتصّه المناشف الورقية. يجب أن تلامس المنطقة الملطخة بالملابس المناشف الورقية مباشرةً، بحيث تظهر عليها من الجزء الخلفي للبقعة. استعملي كريات القطن لامتصاص بقعة الطلاء. سيؤدي ذلك إلى تخفيف طلاء الأظافر من القماش ونقله بلطف إلى طبقة المناشف الورقية تحته. ربتي على البقعة ولا تفركيها لئلا تزيدي الأمر سوءاً.

3 - ضعي قطعة الملابس في وعاء مليء بالماء الفاتر وحركي إصبعك فوق البقعة لإزالة أثرها بالكامل. وإذا لم تتم إزالتها بالكامل أعيدي محاولة إزالتها مجدداً حتى تزول تماماً.

الأسيتون، الكحول الطبية، أو بيروكسيد الهيدروجين. يمكنك العثور على أي من هذه المنتجات في قسم مستحضرات التجميل أو في الصيدلية أو حتى في أي متجر بقالة. ابحثي عن مزيلات طلاء الأظافر التي تستخدم الأسيتون كمكون فعال فيها إذا لم تتمكني من العثور على الأسيتون النقي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث