علامات محلية بتوقيع نسائي

غانيا عزام

  |   1 نوفمبر 2019

نلقي الضوء هذا الأسبوع على علامات تجارية محلية متميزة بما تقدمه من أفكار وتصاميم. هي شركات صغيرة مقرها في دبي، وتأسست من قبل شخصيات نسائية، بعض هذه الشركات أطلق هذه السنة، ومنهم من يطلق إصدارات محدودة ويعد سلعاً حصرية بناء على الطلب. 

The Line Concept
علامة أسستها الشابة الإماراتية دانة المتروك ونيوشا ديستافيز، أهل دانة كانوا يملكون مصنعاً للأثاث في دبي، وتحول المصنع إلى علامة تجارية تصمم مفروشات متنوعة بين مناضد (بوفيهات)، طاولات، طاولات جانبية، كراسي، أرائك، اكسسوارات وخزائن وغيرها من القطع الرائعة التي تنطوي على تفاصيل وتشطيبات رائعة لم يسبق لها مثيل عربياً. ألوانها والخامات المستخدمة فيها أنيقة جداً، وفوق ذلك أصبحت هذه الشركة  محوراً ومقصداً لمصممي الديكور لتصنع لهم قطعاً حسب الطلب، يمكن التحكم فيها بالقياسات والأطوال وغيرها من التفاصيل. تتميز منتجاتها المحلية بجودة وجماليات عالية جداً.

Wear The House
أسستها جنيفر بلاك، وهي في الأصل مصممة أزياء، قضت فكرتها بأن تبتكر اكسسوارات على الموضة وبأسعار معقولة، كالوسائد، وورق الجدران، الأقمشة المطبوعة، بيجامات وأقنعة العينين. وما يميز هذه العلامة هو جمعها بين اكسسوارات المنزل والأزياء، وهذا لافت للاهتمام. تصنع بلاك تصميمات البيجامات من الحرير، وتبتكر أقمشة يمكن شراؤها بالمتر وتستخدم في التصميمات الداخلية من مفروشات وستائر وغيرها.

Mishmashi
أسستها مايا طورون العمري عام 2013، وهي من جذور سورية ومولودة في نيويورك . عاشت مايا بين نيويورك وباريس، وأهلها كانوا فنانين محترفين. تقع شركتها في دبي وتتخصص في الصناعة اليدوية لمقاعد Puff، وتستخدم نقوشاً ورسومات وألواناً جريئة. تنتج قطعاً محدودة مصنوعة بناء على الطلب في دبي. تجمع الشركة بين التصميمات اليدوية المبسطة بلمسة شعرية، وتخلق قطعاً بسيطة ولكنها معاصرة تجلب الشخصية إلى أي مكان.

Silsal
أطلقتها المهندسة المعمارية الأردنية سمر حبايب عام 2013، والتي تصنع لوازم المائدة من البورسلين.  تستوحي «سلسال» تصاميمها من الماضي والتراث العربي لتبتكر قطعاً حديثة مناسبة لحياتنا اليومية. وتعد من كبرى الشركات الصاعدة في صناعة الخزفيات من البورسلين والسيراميك في المنطقة. 

Fronteriors
أطلقت مؤخراً وأسستها كل من كاث هوكس وليندا ديكرز، فكرتها موجودة في أوروبا ولكنها غير متوافرة في الشرق الأوسط. تنتج هذه الشركة قطعاً إضافية لمفروشات أيكيا، على غرار الواجهات، الأبواب، الجوانب، الأغطية، اليدين والرجلين وغيرها، وذلك لتطوير أو الارتقاء بمفروشات أيكيا الموجودة أو الجديدة. أي يشتري المرء قطعة أيكيا للتخزين ومن ثم يشتري قطعاً من هذه الشركة لجعل شكل قطعة أيكيا أكثر أناقة وخصوصية. الجدير بالذكر أن ما أزعج هاتين السيدتين عدم وجود فكرة هذه الشركة من قبل في المنطقة ولهذا أطلقتاها من دبي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث