كم دفع هاني شاكر ثمن فاتورة غناء عمرو دياب؟

ربيع هنيدي

  |   4 نوفمبر 2019

بعد ثماني سنوات من الحزن عاشها «أمير الغناء» هاني شاكر، على أثر وفاة ابنته دينا التي رحلت جراء إصابتها بالسرطان، كان لا بد أن يطرق الفرح باب هاني من جديد، وهو ما تحقق له هو وزوجته نهلة، حيث احتفلا بزفاف نجلهما الوحيد «شريف» على «نوران» كريمة اللواء هاني عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، في مناسبة من أضخم السهرات، أقيمت بأحد فنادق القاهرة، حضرها نجوم الفن والإعلام ومشاهير السياسة والمجتمع المصري، وأحياها غناء «الهضبة» عمرو دياب الذي بدا هو الآخر عريساً. عين «زهرة الخليج» رصدت أبرز خمسة مشاهد من المناسبة.
 
لماذا «الهضبة»؟
أول المشاهد، كان مدهشاً أن يختار هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، زميله عمرو دياب دوناً عن غيره من المطربين أمثال تامر حسني ومحمد حماقي وغيرهما من أبناء جيله، لمهمة إحياء سهرة عرس نجله. وأكد هذا الاختيار، الذي ربما جاء بناء على رغبة العروسين في تتويج «الهضبة» على هرم نجوم الغناء في مصر حالياً، واعترافاً رسمياً من نقيب الموسيقيين بمكانته، خاصة أنهما غنيا معاً. لكن السؤال الذي لم يجب عنه هاني للآن هو: كم دفع لعمرو دياب أجراً نظير غنائه؟ أم أن «الهضبة» جامل النقيب في أجره وتقاضى منه فقط أجر الفرقة متغاضياً عن أجره. وكان عمرو وهاني قد التقيا قبل أيام من العرس في السعودية، حيث لبيّا دعوة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة، الذي قام بتكريمهما في حفل توزيع جوائز «جوي أوورد» ضمن «موسم الرياض» .  

الحاضرون والغائبون
ثاني المشاهد، استغرب الكثيرون غياب أبناء جيل هاني شاكر من المطربين عن المناسبة، فلم يحضر مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد الحلو أو حتى أنغام وسميرة سعيد، ولم يعرف ما إذا كان هاني قد توجه لهم بالدعوة أم أن ظروفهم جميعاً حالت دون ذلك؟ علماً بأن عدداً من النجوم الممثلين المخضرمين زينوا المناسبة، أمثال: حسين فهمي، أشرف زكي، سمير غانم، ليلى علوي، نبيلة عبيد، إلهام شاهين، نادية الجندي ورجاء الجداوي. ومن الأجيال اللاحقة حضرت: داليا البحيري، زينة، أيتن عامر ، ريهام عبد الغفور، نيرمين الفقي ودينا الشربيني. ومن المطربين لبت الدعوة لطيفة ونادية مصطفى ومحمود الليثي الذي غنى للعروسين.

«قدّام مرايتها»
ثالث المشاهد، بدا عمرو دياب في المناسبة هو الآخر عريساً، ولفت الأنظار عندما نادى على الفنانة دينا الشربيني التي باتت تشاركه حياته، كي تصعد المسرح عندما كان يغني، وطبع قبلة على رقبتها وأخذت تهمس في أذنه، حتى إن الجميع حينها أخذوا يهتفون احتفاء بهما، وبحضورها قدّم «الهضبة» أغنيته الجديدة «قدّام مرايتها». وكان عمرو قبل ذلك قد شارك غناء في إحياء حفل زفاف إسلام صلاح، على عروسه مريم محمد قورة، كريمة الفنانة عبير منير وشقيقة الفنانة ملك قورة، وقد حضرت دينا الشربيني المناسبة مع «الهضبة»، وسمعنا البعض يقول: «أينما يوجد عمرو تجد دينا، والعكس صحيح».

عكّاز وحلم وطلاق
رابع المشاهد، كان لافتاً تصرفات بعض الفنانين في المناسبة. فقد حضر سمير غانم العرس مستنداً إلى عكاز، حتى إنه استخدمه وهو يتأبط ذراع عمرو دياب لدى غنائه «يتعلموا» فأخذ يتمايل ملوحاً به. أما هاني شاكر فقدّم بداية الفرح أغنية جديدة مؤثرة أهداها لنجله وعروسه بعنوان «حلم العمر». وفي المناسبة، نفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة خبر طلاقها من زوجها المنتج وليد مصطفى عملياً عندما حضرا معاً لتنهي بذلك الأقاويل التي انتشرت حول انفصالهما.  

تلاقي الأجيال في جلسة تصوير
في مشهد خامس من العرس، عبرت النجمتان زينة ونادية الجندي المدعوتان للمناسبة، عن صداقتهما معاً رغم اختلاف الأجيال بينهما، بأن خضعتا في بهو الفندق لجلسة تصوير تبرز جماليهما والود بينهما. ولدى سؤال «زهرة الخليج» لزينة عن «نجمة الجماهير»، أجابتنا: «أنا بموت في نادية الجندي، هي صاحبتي من ساعة ما بديت فن، كانت (انتيمة) المنتجة بتاعتي والدة (شهد) زوجة محمد حسن رمزي، ونادية مربياني.. لذلك كما أحبها تحبني». وكشفت زينة أنها تحضر لفيلم جديد، أما فيلمها «الفلوس» الذي تلعب بطولته أمام تامر حسني فسيعرض في إجازة منتصف العام الدراسي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث