هل ستتقن الفنانات العربيات "كعكة" جينفير لوبيز؟!

زكية الديراني   |   15 أغسطس 2012

رغم جمالها الملفت، إلا أن النجمة العالمية "جنيفير لوبيز" تبتعد عن المبالغة بتسريحات شعرها ومكياجها وتركز على فساتينها، وفي آخر إطلالة لها في حفل توزيع جوائز الأوسكار، لم تتخلى النجمة عن تسريحة شعرها التي عُرفت بها منذ بداياتها ألا وهي "الكعكة".

التصقت تسريحة الشعر تلك بالفنانة العالمية، وأصبحت بمثابة هوية لها وقد نجحت بها وأثبتت أن التسريحات البسيطة هي الأنجح دائماً، وأن الكثير من المبالغة والتكلف في الشعر لا يخدم الفنانة دائماً.

تسريحة لكل يوم

تعتبر كعكة الشعر المرتفعة High Hair Bun من أكثر التسريحات سهولة، وهي تلائم المناسبات كلها بدءً من السهرة أو الحفلات الكبيرة مثل توزيع جوائز "الأوسكار" وكذلك قد تعتمدها المرأة في عملها اليومي لكي لا تشعر بالارتباك من شعرها. وفي هذا الإطار، يلفت مصفف الشعر "هاني حمدان" انتباهنا إلى أن كعكة الشعر ظهرت منذ زمن طويل، وقد عُرفن بها النجمات الغربيات لأنهن يملن نحو التسريحات البسيطة، بينما غابت الكعكة عن الفنانات العربيات لانهن يفضلن التكلف باطلالتهن وغالبيتهن يظهرن بتسريحات معقدة نوعاً ما وتحتاج إلى الكثير من الوقت لتنفيذها. ويعتبر مصفف الشعر أن الفنانة نوال الزغبي وحدها تقريباً من قلّدت جنيفير واعتمدت الكعكة في إحدى كليباتها، بينما غابت تلك التسريحة عن شيرين وأحلام ونانسي عجرم وإليسا لأسباب عدة أولها أن شكل وجوههن لا تليق به الكعكة كما أنهن يفضلن ترك شعرهن على حريته، أما الفنانة هيفاء وهبي فلم تلجأ يوماً إلى الكعكة رغم أنها تليق بها بحكم ملامح وجهها المرتاحة، لكنها لم تملك الجرأة لغاية اليوم لتطبيقها، كما ينصح الفنانة أن تطبقها بأسرع وقت لكي تكسر روتين تسريحاتها.

موضة جنيفير

عند الحديث عن "ستايل" جنيفير لا بدّ من ذكر تلك الكعكة، فهي رفيقتها أينما حلّت، ويكفي أن تجمع شعرها كله الى الاعلى وتثبتّه ببعض الدبابيس لتحصل على التسريحة، ويمكن أن تضيف عليها بعض اللمسات مثل تغيير فرق الشعر أو تغيير لونه من البني الغامق إلى الفاتح وكل هذا يزيد من جمالها، أما في الأيام العادية فتترك الحرية لشعرها كي تغيّر إطلالتها قليلاً. يعتبر مصفف الشعر أن أي تسريحة شعر تليق بجنيفير التي تحظى بشعبية عالمية، وهي من أعادت رهج "الكعكة" إلى موضة الشعر ومن ثم لحقنها فنانات عالميات في أوسكار 2012 على غرار "إيما ستون" و"روني مارا" مع إضافة غرة بسيطة عليها. ومما يجب أن تعلميه بأن تلك التسريحة لم تبطل موضتها أبداً، وهي تليق بصاحبات الوجه المتوسط والسمراروات خصوصاً لأنها تبرز معالم وجوههن، فهل أعجبتك كعكة جنيفير؟

مواضيع أخرى قد تعجبك:

عودة مناكير الـ Half Moon

تعرفي إلى مكياج الفنانات وهنّ نائمات!