كيف تبدئين صباحك بدون فنجان القهوة؟

ميرا عبدربه  |   24 نوفمبر 2019

تبدو مهمة الاستيقاظ الصباحية أمراً صعباً للكثير من الأشخاص خاصة إذا لم ينالوا ساعات نومٍ كافية تلك الليلة، وهو ما يضطرهم إلى شرب كميات كبيرة من القهوة للحصول على الطاقة. متجاهلين أن شرب كميات كبيرة من القهوة يسبب ارتفاع ضغط الدم ويزيد من سرعة دقات القلب. فما هي الطرق التي يمكن اللجوء إليها في الصباح للتمتع بالطاقة دون اللجوء إلى القهوة؟

شرب الماء البارد
في دراسة أجريت على مجموعة صغيرة من الأشخاص تبيَن أن شرب الماء البارد في الصباح يعطي الطاقة والإنتعاش للجسم ويساعد في الإستيقاظ أسرع من النوم. نصيحتنا لك أن تبدئي نهارك بكوب من الماء البارد فور النهوض من السرير للتمتع بالطاقة خلال اليوم.

التعرَض للشمس
أشعة الشمس يمكنها أن تساعد على منحك الطاقة أكثر بكثير من كوب من القهوة. في عدد من الدراسات تبيَن أن التعرَض لأشعة الشمس في الصباح يساعد على ايقاظ خلايا الدماغ ويمنحك الطاقة التي تحتاجينها.

المشي السريع
ممارسة المشي السريع لمدة 5 دقائق في الصباح يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم ويمنحك بالتالي الطاقة والنشاط التي تحتاجينها ليوم طويل.

الفطور الغني بالبروتين
من أجل فعلاً الحصول على النشاط في الصباح ما عليك سوى التركيز على تناول البروتينات كالبيض، الحبش، الأجبان والألبان. ويفضل خلال الفطور تجنب تناول الأطعمة العالية بالسكر لأن مفعولها في إمدادك بالنشاط هو مؤقت فقط.