فستان شهير للأميرة ديانا لا يجد من يشتريه!

زهرة الخليج  |   10 ديسمبر 2019
شكلت الأميرة ديانا خلال حياتها الخبر الأول في الصحافة ولا تزال قصتها حية رغم مرور 22 عاماً على وفاتها، فمرة نسمع عن خاتمها الذي ارتدته كنتها كيت ميدلتون، ومرة عن فيلم حول حياتها وموتها، واليوم يعود إلى الواجهة فستانها الشهير الذي ارتدته عندما رقصت مع جون ترافولتا في البيت الأبيض.
وفي التفاصيل، عرض الفستان الشهير الذي ارتدته الأمير ديانا عندما رقصت مع النجم الأميركي جون ترافولتا في البيت الأبيض للبيع في مزاد نظمته دار "كيري تايلور" اللندنية لكنه لم يجد من يشتريه.

وكانت الأميرة ارتدت هذا الفستان المخملي الأزرق الغامق الطويل الذي يكشف عن الكتفين خلال عشاء أقامه الرئيس الأميركي رونالد ريغن (1981-1989) في البيت الأبيض على شرف أمير وأميرة ويلز.
وكان سعر الفستان مقدراً بين 250 إلى 350 ألف جنيه استرليني (297 إلى 416 ألف يورو) وقد اشتهر هذا الفستان بفضل صور تظهر ديانا ترقص مع جون ترافولتا على أنغام "يو شود بي دانسينغ" من فيلم "ساتدراي نايت فيفر".


ولم تصل المزايدات عليه إلى السعر الأدنى أي 200 ألف جنيه استرليني (حوالى 238 ألف يورو).
وكانت الأميرة ارتدت الفستان مرات عدة وهو من تصميم فيكتور إدلشتاين. وقد سبق أن بيع في مزاد بسعر 281 ألف يورو في العام 2013.
في المقابل، بيعت قطعتان أخريان للأميرة ديانا بسعر عالٍ. فقد بيع فستان مخملي أزرق آخر من تصميم كاثرين كوساك يعود للعام 1986 بسعر 60 ألف جنيه أي ضعف سعره المقدر.
وبيع فستان أقصر كانت ترتديه الأميرة في مجالسها الخاصة بحسب دار المزادات وهو من تصميم كاثرين وولكر بسعر 35 ألف جنيه بينما كان سعره مقدراً بستة آلاف فقط.