بشرتك تستقبل الشتاء بالعسل والورد

تغريد محمود  |   23 ديسمبر 2019

كيف تتهيأ البشرة لاستقبال فصل الشتاء بجفافه المعهود؟ خاصة أن البرودة وأجهزة التدفئة المركزية لن تمزحا مع أنسجتها الرقيقة. وللإجابة عن هذا التساؤل، اقتربت «زهرة الخليج» من الخبراء لتهديكن أسرار انتقال أسلوب العناية من موسم الخريف إلى فصل الشتاء.

 التقشير بالسكر  

التقشير حيوي للبشرة وخاصة في فصل الشتاء، فعند إهماله، تتراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة وتفقدها الحيوية والبريق. لذا اجعليه جزءاً أساسياً في روتين عنايتك الشتوي ببشرتك. استعملي مقشر L'Oréal Pure Sugar Scrub  بحبيبات 3 أنواع من السكر (البني والأبيض والأشقر وهو سكر القصب) وبذور الكيوي، وزيت النعناع وحشائش الليمون، حتى ثلاث مرات أسبوعياً على الوجه والشفتين. 

قناع العسل 

الشتاء عاشق أصيل لأقنعة البشرة بكافة صورها، سواء تلك التي تنظف المسام تنظيفاً عميقاً أو تعمل على ترطيب الأنسجة وتغذيتها. وإن كانت لوريال تقترح تقشير البشرة بثلاثة أنواع من السكاكر، فإن غيرلان توصي بقناعها الأشهر المحتوي على مزيج من 4 أنواع من العسل. جربي Guerlain Abeille Royale Honey Cataplasm Mask بعسل جزيرة Quessant الأسود النادر، وعسل من كورسيكا، وعسل القرنفل النيوزيلندي، وغذاء ملكات النحل الفرنسي الحصري للدار. 

العناية بمحيطي العينين 

محيطا العينين أول أنسجة البشرة التي تظهر عليها علامات الجفاف والتقدم في العمر في فصل الشتاء أكثر من باقي فصول السنة، لذا لا تهملي أبداً تخصيص كريم غني لهما. وبنفس أسلوب عمل كريم كلينيك المقاوم للتجاعيد، تطل علينا دار شانيل بكريمها الرائع Chanel Sublimage La Crème Yeux المخصص لمحيطي العينين والمحتوي على مركبين نشيطين، أحدهما لشد الأنسجة حول العينين، والآخر لتنشيط الدورة الدموية الصغرى فيها والقضاء على الهالات الداكنة وصرف أي سوائل قد تكون محتبسة داخلها وتسبب أي انتفاخ غير مرغوب. 

المصل المجدد 

تحتاج البشرة في الشتاء على وجه الخصوص إلى الأمصال التي ترطب الخلايا ترطيباً عميقاً وتعزز تكوين الكولاجين وتوحي بامتلاء الوجه. وهنا يمكنك الوثوق بالإصدار المعدل والجديد من هذا المصل الأيقوني من علامة لامير الرائدة  La Mer The Regenerating Serum المحتوي على خمائر أيضية Metabolic Ferment محضرة من خلايا جذعية نباتية، بالإضافة إلى الجلوتاثيون والنياسيناميد. وزعيه على البشرة والعنق صباحاً ومساءً وستلحظين تراجع علامات التقدم في العمر، وامتلاءً صحياً يحاكي بشرة الأطفال النابضة بالحياة. 

مقاومة التجاعيد 

جفاف الشتاء حين يصيب البشرة يفاقم خطوط التجاعيد، فتبدو أوضح وأعمق. وإهمالها سيوحي بمظهر أكبر سناً من العمر الحقيقي للبشرة. لذا يوصي الخبراء بضرورة الإقبال على الكريمات التي تستهدف تلك المشكلة، ولعل من أحدثها وأكثرها فعالية هذا الكريم Clinique Smart Clinical™ MD Multi-Dimensional Age Transformer Resculpt. وهو عبارة عن مرطبين يعيدان نحت الوجه في برطمان واحد، أحدهما كريم غني بحمض الهيالورونيك وبروتين الصويا يتم توزيعه على الجبهة والوجنتين للعمل على ملء أنسجتهما، والآخر هلامي كريمي من بذور اللوز الحلو ومصل الحليب يتم توزيعه على الفكين والعنق لشدهما، والقضاء على أي تهدل أو ترهل قد يصيبهما. 

زيت الورد للترطيب والنضارة 

وعلى غرار السكاكر الثلاثة التي بدأت بها أسلوب العناية الشتوي، ثم الأربعة أنواع من العسل، إليكن زيتاً مثالياً نضع به اللمسة النهائية على بشرة الشتاء، يحتوي على ثلاثة أنواع من الورد الثمين. هذا الزيت هو Elemis Pro-Collagen Rose Facial Oil، ويعمل على تلطيف وتغذية وتنعيم البشرة ومنحها العبير الذكي. ويتألف من كوكتيل من زيوت ثلاثة أنواع من الورد هي الدمشقي، والإنجليزي، ووردة المسك.