يسرا بتتكلم "عربي" على "أبو ظبي الأولى"

زهرة الخليج  |   20 سبتمبر 2010

تطلّ النجمة المعروفة يسرا أسبوعياً على قناة "أبوظبي الأولى" من خلال البرنامج الجديد الذي يحمل عنوان "العربي". وتعرض الحلقات موضوعات هامة ومتنوعة، وتلقي الضوء على نماذج ساطعة وشخصيات ناجحة من عالمنا العربي.

البرنامج الذي يبدأ عرضه غداً الثلاثاء (21:00 بتوقيت الإمارات، و20:00 بتوقيت السعودية) يهدف إلى بث الأمل في نفوس الشباب العربي. وهو يعتبر مزيجاً فريداً من البرامج الوثائقية، والحوارية وتلفزيون الواقع، وأول برنامج من نوعه يتم إنتاجه في العالم العربي ويعرض لقضايا الكمطقة كما لم يحدث قبلاً.

يختلف "العربي" عن غيره بأنّه يجمع بين ملامح البرنامج الوثائقي، والحواري والدراما. ويكون الشكل النهائي للبرنامج قريباً جداً من الفيلم الوثائقي ـ الدرامي.

ويتناول "العربي" مواضيع مختلفة، ونقاط نقاش متعددة، ووجهات نظر متباينة، وحقائق دامغة تدعمها البحوث الأكاديمية واسعة النطاق التي من شأنها أن تؤدي إلى الحقائق التي لم يتم الكشف عنها من قبل.

تم تصوير البرنامج في عدد كثير من البلدان منها الإمارات العربية المتحدة، ولندن، وباريس، والولايات المتحدة، ولبنان، والمغرب ويتضمن مقابلات مع شخصيات عربية بارزة مثل: الدكتور فاروق الباز، والدكتور مجدي يعقوب، وبطرس غالي، والروائي علاء الأسواني، ودريد لحام، ووحيد حامد، وإبراهيم عيسى، وزاهي وهبي، ومارسيل خليفة، وعمر خيرت...

وتتناول الحلقة الأولى موضوع الطب والتقدم العربي في هذا المجال. وتلقي يسرا الضوء على تجربة ثلاثة أطباء من العرب برزوا في مجالاتهم هم: رضا سولماس، ومحمد الطرانيسي، ومجدي يعقوب.