سيدريك حدّاد عازف إطلالات النجمات

هديل عللوه  |   22 يناير 2020

الستايلست اللبناني سيدريك حداد، هو عازف الإطلالات المميزة للعديد من للمشاهير، له اسم في مجال الموضة وتنسيق الأزياء في العالم العربي، تزيد خبرته على 10 سنوات، وكما يقول، أن تكون منسق موضة يعني أن لا ساعات محددة للعمل، فهذه المهنة تتطلب أن تكون حاضراً ليلاً ونهاراً، وفكرك منشغلاً ببناء وصقل إطلالتك المقبلة على أكمل وجه.

انطلق سيدريك من مجال الإعلانات إلى برامج التلفزيون، وبدأت هنا علاقة الثقة بينه وبين نجوم الفن والإعلام، فكانت هيلدا خليفة ونانسي عجرم أولى نجمات رحلته مع عالم المشاهير. اليوم يعرفنا أكثر على مجال تنسيق الأزياء، مستعرضاً أناقة ثلاثة من نجمات الفن في العالم العربي، هن: سيرين عبد النور، شيرين عبد الوهاب، نجوى كرم.

 

سيرين عبد النور 

«السيدة الأنيقة» و«المتكاملة» هكذا يصف سيدريك حدّاد النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، فهي تتمتع بتقاسيم جسم صحيحة بحسب تعبيره، وأن ذوقه يتشابه كثيراً مع ذوق سيرين، وهو ما يجعل العمل معها له «طعم مختلف» حسب تعبيره.

ويعتبر أن كل شيء يليق بسيرين، ويرى أن الفساتين تبرز رشاقتها أكثر وقوامها يعد الترنيمة السحرية ومفتاح الجاذبية لطلتها.

ويقول إن ذوقها قد يميل أكثر إلى الكلاسيكية الأنيقة إلا أنها من المتابعات أيضاً للموضة وآخر الصيحات، أما بالنسبة للألوان، فهي: «تحب اللون الأحمر وهو يليق بها فعلاً، بالإضافة إلى الأخضر الزمردي والأسود».

ويوضح أن سيرين متصالحة جداً مع نفسها. يمكن أن تلبس من ماركات فاخرة أو ماركات عادية، ومن مصممين شباب لتشجيعهم.

 

شيرين عبد الوهاب

يصف سيدريك حداد النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بـ«المرأة الحالمة، والأميرة الساحرة التي تأخذك إلى عالمها دون تردد». ويضيف أن شيرين مطلعة جداً على الموضة، وتهتم بأدق التفاصيل، وتفكر في القطعة جيداً قبل اختيارها. قبل أن تعتمد على أي فستان مثلاً تتخيل كيف سيبدو عليها وهي على المسرح، كيف ستتحرك؟ هل ستبدو جميلة به؟

يرى سيدريك أن شخصية شيرين وذوقها في الأغاني، وحتى قوامها يناسبه الفساتين ذات القصة الأميرية، التي تبرز خصرها، ويقول إن ما يميزها حقاً هو اعتناؤها بأدق التفاصيل كقطع المجوهرات والمكياج بطريقة دقيقة للغاية. وبالنسبة للألوان، يقول: «أحب عليها الألوان الفاتحة والباستيل، لأنه يناسب بشرتها، كما تليق بها الألوان البراقة كالفضي والذهبي، وفي الأيام العادية يمكن أن نشاهد شيرين بملابس مريحة جداً كثوب واسع مثلاً».

الإطلالة الأبرز لشيرين بحسب سيدريك كانت بالفستان الأبيض الطويل الذي تألقت به في حفل جدة.

 

نجوى كرم

يقول سيدريك حداد إن النجمة اللبنانية نجوى كرم مثال المرأة القوية والمتفائلة، شخصيتها نابضة وروحها حنونة، وتعلم تماماً ما يليق بها.

ويؤكد سيدريك أن نجوى «تليق بها الألوان الفاقعة، ألوان النيون، كالأحمر والأخضر، والفضي والذهبي»، ويشير إلى أنها تحب أيضاً أن ترتدي الفساتين التي تبرز رشاقتها وخصرها، أكثر من الفساتين الواسعة، وتميل إلى الطويل ويعجبها الجمبسوت، وتلك التصاميم التي تكشف الأكتاف، أي تعرف تماماً نقاط جمالها. 

ومن الصعب جداً أن يحدد سيدريك أكثر الفساتين التي نالت إعجابه من إطلالات نجوى كرم، ولكنه يحب جداً بحسب وصفه «فستان المرايا» الذي تألقت به خلال حفلها في السعودية، وهو من تصميم رامي القاضي.

ويرى سيدريك أنها من الفنانات اللواتي لا توجد لديهن مشكلة إطلاقاً بالماركات أو المصممين، المهم لديها هو أن تبدو القطعة أنيقة وجميلة.