تيم حسن.. هل يصبح عميد الدراما في 2020؟

لاما عزت   |   21 يناير 2020

انطلاق جذاب لمسلسل "العميد" الذي يعرض خارج عجلة المنافسة الرمضانية، كتابة وإخراج باسم السلكا، استطاع أن يشد المتابعين إليه ويحمسهم على المتابعة.

يطل فيه الممثل السوري تيم حسن إلى جانب مواطنته كاريس بشار بإنتاج تلفزيوني ضخم يجمع قوة العناصر، من سيناريو متقن وإخراج استثنائي إضافة لأداء الممثلين الاحترافي ضمن عمل ينتمي إلى فئة البوليسي الاجتماعي، يناقش قصة روائية شهيرة يختفي زوجها في ظروف غامضة ومفاجئة، كما يتناول معاناة اللاجئين السوريين في المخيمات بأحداث شيقة وغريبة.

كانت الحلقات الأولى من "العميد"، الذي يصنف ضمن ما يعرف بالـ"مسلسلات القصيرة" كفيلة بلفت الأنظار إلى الاحتراف العالي الذي يجسده تيم بدور (مراد الجوخدار) بروفيسور في العلوم الجنائية، خصوصاً أنه مثل الحالة بكفاءة وبشكل حقيقي.

تدور قصة العمل حول (سلمى جابر) كاريس بشار، التي يختفي زوجها بظروف غامضة، فتلجأ إلى (مراد الجوخدار) ليساعدها في إيجاده، وبعدها تكتشف أنه مقتول بسبب تورطه بعصابة الاتجار بالبشر وهذا يجعلها في فضول لمعرفة خبايا وأسرار زوجها.

ويحظى "العميد" بتفاعل عال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن تفاصيله المشوقة تجري في إطار غامض، الأمر الذي جعل الجمهور متعطش لمعرفة حكاية العمل، هذا بالإضافة إلى أن بطلي العمل كاريس بشار وتيم حسن استطاعا أن يسحرا الجمهور بالكيمياء الآسرة بينهما في تجربتهما الدرامية الأولى، إذ أكد كثيرون أنهما شكلا ثنائياً مميزاً وأن المسلسل من الأعمال الواعدة والمميزة.

وطالب البعض بتواجدهما سوياً في عمل درامي آخر فيما أطلق آخرون لقب "عميد الدراما" على تيم حسن بعد أن كان يلقب بـ"جبل شيخ الجبل" نظراً للشهرة التي حققها في مسلسل "الهيبة".

وأثنى الجمهور على أداء جميع الممثلين في العمل وخصوصاً النجوم الذين جسدوا شخصيات اللاجئين في المخيم وهم قاسم ملحو وفادي صبيح ومعن عبدالحق ورنا شميس وغيرهم.

يشار إلى أن تيم حسن يستعد لأداء دور البطولة في مسلسل درامي ضخم يحمل عنوان "الأمير الأحمر" يجسد من خلاله شخصية المناضل الفلسطيني أبو حسن سلامة، كما سيطل في شهر رمضان من خلال الجزء الرابع في مسلسل "الهيبة".

والواضح أن عام 2020 عامراً بالأعمال الضخمة للممثل تيم حسن (العميد، الهيبة، الأمير الأحمر)، فهل هل يكون عميد الدراما في 2020؟