هل ترغب في معرفة الوسادة المناسبة لك لنوم مريح؟

إشراقة النور  |   30 يناير 2020

الوسادة الجيدة.. هي مفتاح الحصول على نوم مريح، لكن العثور على أفضلها ليس مهمة بسيطة، مع وجود الكثير من الأنواع ولتخليصكم من الألم والمعاناة ومساعدتكم في اختيار الأمثل، نقدم لكم أهم الأمور التي يجب معرفتها ومراعاتها عند شراء الوسادة.

1- إن كنتم ممن ينامون على ظهورهم، فيجب أن تكون الوسادة التي تختاروها متوسطة السمك، بحيث لا يكون الرأس مرتفعاً جداً أو على مستوى الفرشة.

 

2- إن كانت وضعية النوم المفضلة لديكم على البطن، فبالإمكان اختيار وسادة رفيعة السمك.

3- أما إن كنتم تفضلون النوم على جانبكم، فأنتم بحاجة إلى وسادة تدعم الرأس وتملأ الفراغ ما بين الأذن والكتف، أي أن تكون الوسادة أكثر صلابة.

 

4- إن كنتم تنامون بوضعيات مختلفة أثناء الليل وتتقلبون كثيراً، فعليكم اختيار وسادة متوسطة السمك، وطرية بعض الشيء لتناسب جميع هذه الوضعيات.

5 - وسادة اللاتكس هي من أصلب أنواع الوسائد، وتكافح العفن وعث الغبار ويساعد هذا النوع من الوسائد في دعم الرقبة، عن طريق محاذاتها مع الظهر.

 

6- الوسادة القطنية والصوفية صلبة بعض الشيء، فهي تُعد منخفضة التسبب بالحساسية ومقاومة للعفن وعث الغبار.

 

7- وسادة الريش: هي التي ينصح بها معظم المختصين، إذ يمكن حشو هذه الوسادة من التحكم فيه لدعم الرقبة بالطريقة الأنسب لوضعيتها، بالإضافة إلى النعومة التي توفرها.

 

8- الوسادة الإسفنجية: تدعم هذه الوسادة الرأس بالطريقة المناسبة، كما يتوفر منها أشكال مختلفة تسهل عليك اختيار الأنسب لوضعية نومك. 

هل عرفت الآن وسادتك المناسبة؟