هل تتصدر بذور الكتان الأطعمة في 2020؟

ريما كيروز  |   2 فبراير 2020

يتبين بحسب عمليات البحث وأعداد الطلبات عبر تطبيق أوبر إيتس، أن بذور الكتّان ستكون من الأصناف المفضلة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2020. ومن المرجح أن يستمر عشق نكهة الثوم خلال هذا العام، وقد يكون الكاكاو الإضافة الأكثر شعبية فوق أطباق فاكهة الأساي، لا سيما أنه جاء ضمن قائمة الخمسة الأوائل.

• أكثر الأطعمة رواجاً في عام 2020:

- بذور الكتان

- الكمبوتشا

- الثوم

- فطر الشان تريل أو Shan Mushroom Trail

- الكاكاو 

• الأطعمة المرجح تناقص شعبيتها عام 2020:

- صلصة سريراتشا

- القلقاس

- الماتشا

- التوفو

- الكيمتشي 

وأظهر عشاق الطعام في دولة الإمارات تفضيلهم الأطباق الباردة، بما فيها أطباق البوكي والأساي، التي تتميز بطعمها الشهي وشكلها الرائع. إلا أن البيتزا احتلت المركز الأول على القائمة، باعتبارها الوجبة الأكثر طلباً طوال العام.

ـ الأطعمة الأكثر شعبية للعام المنصرم: 

- البيتزا 

- الأساي

- البوكي

- الشاورما 

- التاكو

- الفلافل

- الثوم

- الحلومي

- الحمص

- الفشار

أما المملكة العربية السعودية فسجلت شعبية متزايدة للحميات النباتية، حيث احتلت الأطباق الخالية من اللحوم، المرتبة الثامنة لأكثر الأطعمة طلباً خلال عام 2019. وفيما يتعلق بالاستمتاع بوجبة شهية وغنية بالسعرات الحرارية، فلا شيء يمكنه إرضاء الشهية كالبيتزا، والتي احتلت المركز الثاني، مباشرة بعد الشاورما.

وبوجود أوبر إيتس في أكثر من 35 دولة حول العالم، كان من اللافت رؤية التشابه في اتجاهات الطعام، حيث جاءت الشاورما في قائمة أكثر 20 صنفاً شعبياً في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك في كل من الإمارات والسعودية.