الصين تعلن تجاوز ذروة تفشي فيروس كورونا

زهرة الخليج  |   12 مارس 2020
أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس أن فيروس كورونا تجاوز ذروته في الصين مع تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة فقط في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، الذي يسجل لأول مرة أقل من عشر حالات في يوم واحد.
وفي ظل التباطؤ الملحوظ لانتشار الفيروس أعادت المزيد من الشركات فتح أبوابها فيما تخفف السلطات بحذر إجراءات الاحتواء.
وأعلن إقليم هوبي، الذي بدأ تفشي الفيروس به في نهاية العام الماضي، تخفيف المزيد من قيود السفر اليوم الخميس وسيسمح أيضاً باستئناف الإنتاج في بعض القطاعات في مدينتين ومقاطعتين. وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية: "بشكل عام تجاوزت الصين ذروة الوباء”. وأضاف "الزيادة في الحالات الجديدة تنحسر".
وعلى الرغم من انتشار الفيروس على نحو سريع في أنحاء العالم تباطأ بشكل ملحوظ في الصين في الأيام السبعة الماضية نتيجة الإجراءات المشددة المفروضة للسيطرة على حركة الناس والمرور بما في ذلك فرض إغلاق على مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة.
وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن ووهان سجلت جميع الحالات الجديدة أمس الأربعاء. وخارج ووهان سجل بر الصين الرئيسي سبع حالات جديدة منها ست حالات قادمة من الخارج.
وحتى نهاية أمس الأربعاء بلغت حصيلة الوفيات في بر الصين الرئيسي 3169 حالة بزيادة 11 عن أمس. وسجلت عشر حالات وفاة في هوبي سبع منها في ووهان.