ابتكارات تكنولوجية

إشراقة النور  |   13 مارس 2020

يشهد العالم نمواً متزايداً في الابتكارات التكنولوجية، والكثير من التطورات العلمية، التي تؤثر في حياتنا وحالاتنا الصحية.. «زهرة الخليج» تستعرض بعض الاختراعات والتطبيقات الذكية، التي تجعل حياة أفراد الأسرة أفضل وأكثر متعة. 

قفل هواتف الأطفال

يتيح تطبيق Offtime غلق التطبيقات الفردية، أو قفل هواتف الأطفالك بالكامل لفترة زمنية محددة، ما يساعد على أداء واجباتهم المدرسية. على سبيل المثال إذا كان موعد تناول الغداء في 4 مساءً كل يوم، يمكن قفل جميع التطبيقات على هواتف الأطفال في ذلك الوقت، لتشجيعهم على تناول الطعام مع العائلة. والتطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

سماعات طبية

تم ابتكار سماعات طبية جديدة  Talking medical speakers تقوم بتضخيم الصوت وتقليل الضوضاء المصاحبة له، مع تزويدها بأجهزة استشعار تعمل وفقاً لنظام ذكاء اصطناعي، يسمح بتقديم إجابات شفهية على أسئلة، مثل المساعد الذكي وترجمة المحادثات من اللغات الأجنبية إلى لغة المستخدم. كما توفر السماعات الطبية الناطقة خصائص حماية خاصة لكبار السن، مثل إرسال تنبيه عند سقوط أحدهم أو تعرضه لأزمة صحية طارئة، وكذلك قياس النشاط البدني.

 

المنبه الذكي

من منا يحب الاستيقاظ باكراً على صوت المنبه المزعج؟ لكن الوضع يتغير مع جهاز المنبه الذكي (إن لايف وايك أب سمارت) In Live Wake Up Smart، الذي يعمل بتقنية إضاءة ضوء الشمس والتي تستمر بين 20 و40 دقيقة، قبيل موعد الاستيقاظ المحدد، حيث ستزداد حدة الضوء مع مرور الوقت، الأمر الذي يجعل موعد الاستيقاظ قد مر بمراحل وليس فجأة مع صوت رنين المنبه.