منزل البهجة والشباب

غانيا عزام  |   14 أبريل 2020

 فيلا في إمارة الشارقة مصممة وفق الأسلوب الحديث، تتداخل في هندستها الداخلية العناصر الخشبية مع الرسوم البيانية وموتيفات الورود. صمم ونفذ أعمال الديكور استوديو AKdesigno، ومنه اطلعنا على موضوع وتفاصيل التصميم الداخلي المريح والمرح.
المنزل يعود لزوجين شابين من الجنسية الهندية، أرادا أن يعكس منزلهما أسلوبهما الخاص بمقاربة عصرية. وفي سبيل ذلك، تم تطعيم المنزل بلمسات من ألوان البوب، والرسوم البيانية على ورق الجدران مع عناصر قوية في لون واحد أو اثنين، بعيداً عن لوحة الألوان المحايدة الموجودة. كما تم جلب عناصر الطبيعة،عن طريق إنشاء تصميم تجريدي من خلال الـVeneer الخشبي في الجدران والأسقف.

استثمار المساحة

استحدثت في الفيلا تقاسيم وتقطيعات عديدة لاستثمار مساحة المكان، على غرار تحويل وتقسيم القاعة الرئيسية إلى غرفة للجلوس وتناول الطعام، وغرفة أخرى خاصة بمشاهدة التلفزيون. كما استحضرت عناصر دافئة تمثلت بفينير خشبيي (قشرة خشبية) نفذت في السقف، يمكن أيضاً اعتبارها مصدر إضاءة غير مباشر. وفوق ذلك، أضافت المرايا المستخدمة في الأسقف والجدران عمقاً وجماليات بصرية، ووفرت تلاعباً لونياً محبباً في كامل المكان.

أثاث مريح

تتميز المفروشات في غرفة الجلوس بلمسات عصرية، مع مراعاة تحقيق مبدأ الراحة بتفاصيلها ومقاعدها المخملية الوثيرة. وجاءت بألوان الرمادي والتركوازي، واختيرت من Marina Home ومن West Elm، لتتناغم بشكل جميل مع جدارية شكّلت من أوراق الورد الذهبية، وغيرها من الاكسسوارات والتحف الذهبية والفضية المنتشرة في أرجاء المكان. وتكتمل عناصر الديكور وتفاصيله غير المتكلفة بالثريات المجرّدة،  بينما تعطي الأرضيات المبلّطة برقاقة Laminam تأثير الرخام ولمعانه.

الصالة العليا

يتسرب لمن يدلف الصالة العليا إحساس مريح وحميمي للغاية، يصل من خلال الأريكة الحمراء المريحة، مروراً بالمفروشات الخشبية الأخرى، وعناصر من الخشب استخدمت أيضاً في السقف على شكل مثلثات هندسية، ناهيك عن جدار ينضح ألواناً برسم بديع لأحد الوجوه التي يكتنفها الغموض.
الغاية القصوى من المشهد التصميمي العام للفيلا، تمثلت في استحضار لمسة شبابية إلى المنزل، تفي بتطلعات وآمال الزوجين الشابين اللذين يستقبلان الكثير من الضيوف، وبالتالي يرغبان في مكان مرح وشبابي يقضيان فيه أحلى الأوقات وأمتعها برفقة الأصدقاء.