أقنعة حريرية فريدة لدعم الفرق الطبية

زهرة الخليج  |   19 أبريل 2020

 يمكن أن تحدث أمور استثنائية عندما تتضامن العلامات التجارية من أجل هدف إنساني وأزمة مشتركة، هذا ما يظهر جلياً مع عمل (بقجة Bokja) في دعمها للحرفيين الذين يتمتعون بمهارات نادرة وثمينة وسط فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19». وبسبب طبيعة عملهم غير الرسمية في كثير من الأحيان، فإن العمال الحرفيين حول العالم، هم أكثر عرضة للخطر من الناحية الطبية والمالية، خلال أوقات الأزمات بسبب طبيعة عملهم التي تقضي بوجودهم المتقارب وتواصلهم مع الناس في الأسواق.
مع انخفاض إمدادات معدات الوقاية الشخصية، وجدت (بقجة Bokja) فرصة كبيرة لمواصلة توظيف الحرفيين الموهوبين لديها، وبدأت في صنع أقنعة الحرير للتبرع للخط الأمامي في بيروت، امتناناً لعمل الحرفيين الخطر وامتنانها لهم. وبالفعل بدأت أعمال بيع أقنعة الحرير القابلة للعكس لجمع الأموال لتوفير الدعم المالي للممرضات والعاملين في الخطوط الأمامية في المراكز الطبية المعنية. سيتم التبرع بعائد عمليات البيع لموظفي التمريض في المستشفيات التي تعالج مرضى جائحة COVID-19.  
كل قناع من هذه الأقنعة فريد من نوعه، فلا يوجد قناعان متشابهان ويصنع من مواد عضوية يتم اختيارها من بقايا عمليات صناعة الملابس الحريرية لدى (بقجة Bokja) ويجمعونها بعناية في أقنعة قابلة للعكس. وهذه القطع الملونة هي تذكير مثالي بالمسافة الاجتماعية التي يجب أن يحافظ عليها مع الآخرين، وعدم لمس الوجه، وهي أيضاً أداة للتعبير عن أسلوبك.