4 أطعمة تجنبها في رمضان

إشراقة النور  |   24 أبريل 2020

 يتعرض النظام الغذائي، في شهر رمضان، لاختلال بسبب تغير مواعيد الوجبات، وحتى نتجنب انزعاج الجسم، فإن ندى زهير، خبيرة الغذاء والتغذية، مديرة إدارة التغذية المجتمعية في مستشفى توام، تنصح بالتقليل أو الامتناع عن تناول الأطعمة التالية:
1- الأطعمة المقلية والدسمة: مثل البطاطا المقلية والسمبوسة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، فتناولها بشكل متكرر يسبب التعب أو يزيده.


2- الأطعمة كثيرة الملح: مثل المخللات، حيث يمكن للصوديوم تجفيف الجسم والتأثير في قدرته على امتصاص السوائل.


3- الأطعمة كثيرة السكر: كونها فقيرة في القيمة الغذائية، قد تزود الجسم بالطاقة الفورية، إلا أنها طاقة قصيرة الفترة عموماً.


4- الأطعمة التي تحتوي على الكافيين: تفقد الجسم السوائل والأملاح والمعادن المهمة.