نصائح لشواء ممتع في المنزل

إشراقة النور  |   27 أبريل 2020

تغيّر أسلوب الحياة في الآونة الأخيرة لمعظمنا، حيث نقضي مزيداً من الوقت في المنزل. ومن أجل توفير أفكار مُلهمة لتحضير وجبات الطعام، إليكم أبرز نصائح للشواء ضمن أجواء مثالية في المنزل:

تسخين الشواية مسبقاً:
تحتاج شواية الفحم إلى حوالي 20 دقيقة للوصول إلى درجة الحرارة المثالية (تستخدم فقط في الهواء الطلق في حال كان لديكم حديقة أو شرفة كبيرة). أما شواية الغاز، فتحتاج من 10 إلى 15 دقيقة فقط. قبل أن تبدأ، تحقق من أن الفحم يتحول إلى اللون الأبيض ويتوهج. ولا تنسَ أنه يمكنك الطهو مباشرة في الجمر. لف الخضراوات ذات الجذور برقائق معدنية (واثقبها أولاً)، ثم اغمرها في الجمر.



لا تنسَ الخضراوات:
ضع أرغفة الخبز مباشرة على الشبكة، وشاهدها وهي تتحمّص. ضع فوقها شرائح البندورة وجبنة الموزاريلا. قم بشواء كباب الخضراوات أو جبنة الحلّوم أولاً حتى لا يختلط الطعام بنكهة اللحم.

متعة أزيز الشواء
استخدم الفرن لطهو اللحم قبل وضعه على الشواية؛ وستحصل على مذاق مُدخّن ومميز من دون أي خوف من عدم طبخه جيداً. إن هذه الطريقة مهمة بشكل خاص للدجاج والدواجن الأخرى.

استعد للإتقان:
عند شي الأسياخ، عليك تقطيع جميع المكونات بنفس الحجم لتكون على مسافة متساوية بعيداً عن الجمر، وسوف تُطهى جيداً وبصورة مناسبة. قـطّع المكونات بحجم أكبر من المسافات بين قضبان شبكة الشواء، حتى تتجنّب انزلاق الأسياخ بينها.