ضعي ماكياجك بطريقة أسهل

نوال العلي  |   21 سبتمبر 2010

أليك مجموعة من النصائح ليكون وضع ماكياجك أسهل وأسرع وأدق، كلما استخدمت هذه النصائح اعتدتِ عليها وصارت علاقتك بأدواتك أكثر مرونة وسلاسة.


الفاوندايشن أولاً
الطريقة السهلة لوضع الفاوندايشن تكون باستعمال إسفنجة خاصة، ذلك سيمنع تغيّر اللون وتلوّثه بالزيت لدى وضعه بأصابعك. أما الطريقة الأخرى، فباستعمال فرشاة كبيرة لتنعيم الفاوندايشن حول أطراف الجبهة والفك. بهذه الطريقة ستختفي الخطوط التي تظهر أحياناً على هذه المناطق لدى وضعه باليد.


العيون
الآن وقت الاهتمام بالعيون، ضعي أولاً ظل الجفون واستعمال هاي لايتر على شكل كريم بدلاً من الشمع. وتذكري أن استعمال الهاي لايتر شمعي لتغطية الخطوط أو بدايات التجاعيد سيوقف تحرّك هذه الخطوط مع تعابير الوجه، لذا سيزداد ظهورها مستقبلاً. أما الكريم، فسيجعلها أقل وضوحاً.
أما ظل العيون، فوضعه يشبه رسم لوحة لأننا نتعامل مع أبعاد ثلاثيّة، لذلك من المهم استعمال ثلاثة ألوان من ظل العيون. فاللون الأول على الرموش حتى آخر خط للعين. واللون الثاني الذي يجب أن يكون أغمق بدرجتين من الأول، فعلى قمة العين حتى عظم الجفن. أما اللون الثالث، فيجب أن يكون أفتح بدرجة من اللون الأول، ويوضع من نهاية الظل الثاني وحتى نهاية الجفن.
نأتي إلى الآي لاينر. ابدأي دائماً من الخارج إلى المنتصف. وننصح بألا تلتقي الخطوط على مقدمة أو نهاية العين مع الزوايا الداخلية. فذلك سيمنح عينيك حجماً أكبر.


أحمر الخدود
نقارب الآن على الانتهاء، والخطوة القادمة هي أحمر الخدود. ويوضع البلشر على عظم الخدين. وإذا واجهت صعوبة في التحديد، انظري إلى وجهك في المرآة، وحددي الموقع الذي يبدأ فيه عظم الخد بالتقوًّس.


الشفاه
ضعي البلشر كأساس على شفتيك، الأمر الذي سيجعل من أحمر الشفاه يدوم لوقت أطول، وحتى يحميها من النزيف. الخطوة الثانية هي باستعمال فرشاة قصيرة ناعمة لوضع أحمر الشفاه حتى تستطيعين التحكم به. وإذا كانت لديك شفتان صغيرتان، يمكنك وضع أحمر شفاه خارج خط الشفاه. أما إذا كانت شفتاك كبيرتان وأدرت تصغيرهما، فتنصح بوضع أحمر الشفاه تحت خطوط الشفاه