هويدا لـ «أنا زهرة»: أنتظر منح الجنسية لابنتي!

ياسر المصري - دمشق  |   2 أغسطس 2012

كشفت هويدا أنّها عانت الأمرين قبل سنوات عندما كانت تجري المعاملات الخاصة بإقامة ابنتها جنى التي تحمل الجنسية المصرية في سوريا، مشيرةً إلى أنها حاولت كثيراً أن تحصل على استثناءٍ خاص يمنح ابنتها الجنسية السورية، لكنها لم تفلح في ذلك.

وأضافت الفنانة السورية لـ «أنا زهرة» أنّه بعد إقرار الدستور الجديد، أصبح بإمكان الأم السورية تجنيس أبنائها في حال كانت متزوجة من جنسية أخرى. وتمنت أن يُنفَّذ هذا البند الخاص بمنح الجنسية على أرض الواقع بسبب معاناة العديد من الأمهات السوريات اللواتي يطمحن إلى إعطاء الجنسية لأبنائهن.
وتابعت هويدا: «لا يمكنني الحديث أكثر عن هذا الموضوع حتى أحصل على جنسية ابنتي وألمس بالدليل القاطع النتائج عبر الحصول على الجنسية».

وأشارت إلى أنّ الدستور الجديد الذي استفتت عليه الأحد الماضي في حلب، اعتمد مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل، إضافةً إلى البنود الأساسية التي تخدم البلد في المجالات كافة.
من جهةٍ أخرى، أعربت هويدا عن سعادتها بخوض تجربة التمثيل مع المخرجة رشا شربتجي من خلال مسلسل «بنات العيلة» الذي ألفته الكاتبة رانيا بيطار، وأشارت إلى أن التمثيل صعب، وليس سهلاً كما يعتقد البعض.

وأضافت أنّها ستجسّد في العمل شخصية ميرا المطربة التي تملك صوتاً جميلاً التي تسعى إلى النجومية وتقرّر خوض هذا المشوار، فتبدأ بالبحث عمن يتبنّى موهبتها. كما تخاف كثيراً على شقيقتها التي تؤدي دورها الممثلة قمر خلف.
وأكدت هويدا أنّها ستقدم في العمل العديد من أغنياتها ضمن الدور الذي تؤديه كـ «أغراب» و«عشقانة».

المزيد :
رنا وجيهان والأخريات... سوريات يمارسن الديمقراطية!
هويدا لـ"أنا زهرة": انتظروني مع رشا في "بنات العيلة"