سنّ اليأس ليس نهاية العالم!

زهرة الخليج  |   3 مارس 2012

كلا، سنّ اليأس ليس نهاية الحياة عند المرأة بل بداية مرحلة جديدة مفعمة بالنشاط والحيوية. عند عمر 45 الى 50، تبدأ الأعضاء التناسلية عند المرأة بالضمور ويتوقف المبيض عن إنتاج البويضات وهرمون الإستروجين. وتمثل مرحلة الإنتقال هذه نقطة مهمة في حياة المرأة ترافقها عوارض عدة.

تتمثل هذه العوارض أولاً في الشعور بالهبات القوية مما يسبّب للمرأة بعض الإحراج عند وجودها في الأماكن العامة. أحياناً، قد تصاب المرأة ببعض الإضطرابات الهضمية كالشعور بأوجاع في المعدة، والقيء، والإمساك أو حتى الإسهال. زيادة ملحوظة في الوزن هي أيضاً من أعراض انقطاع الطمث. من جهة أخرى، قد تصاب المرأة في هذه المرحلة من حياتها باضطرابات عصبية ونفسية مزعجة قد تؤثر سلباً في حياتها.
ولأنّ الأمر هو قدر يواجه كل امرأة، لا بدّ من الاستعداد له بأفضل الطرق من أجل استقباله من دون أي مشاكل أو انزعاج. "أنا زهرة" تقدّم لك هنا أفضل الخطوات التي يجب اتباعها ابتداءً من عمر الأربعين كي تستقبلي مرحلة سن الفرح والحياة الجديدة بأفضل طريقة:

- مارسي الرياضة نصف ساعة يومياً.
- دلّلي نفسك واخضعي دوماً لجلسات تدليك.
- أكثري من تناول الخضار والفواكه التي تحافظ على شبابك الدائم.
- تناولي حفنة من حبوب الصويا يومياً لأنّها تساعد في تخفيف الهبات.
- اشربي كوبين من الحليب خالي الدسم يومياً.
- ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون كالوجبات السريعة، المقالي والحلويات.
- ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الملح بكثرة كالتشيبس، المكسرات المملحة، الكراكرز المملح، الكورن فليكس ومكعبات مرق الدجاج.
- حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم.
- استشيري الطبيب الاختصاصي عند الشعور بأي مضاعفات.

المزيد:
تخطّي مشاكل سنّ اليأس بالغذاء
الفاريس...أسبابه وحلوله!
الجفاف المهبلي مشكلة تؤرق النساء