استقبلي الخريف ببشرة نظيفة

زينة حداد - بيروت  |   22 سبتمبر 2010

تعتبر عملية تنظيف البشرة بشكل عميق من الأمور المهمّة لدى المرأة على اختلاف عمرها، خصوصاً بعد انتهاء فصل الصيف لتستقبل الخريف بكل رحابة صدر.
وفي هذا المجال توضح خبيرة التجميل جاين نصار أن المرأة التي لا تعاني من مشاكل في بشرتها يجب أن تنظف بشرتها بشكل عميق مرّة كل سنة تقريباً، بينما المرأة التي تعاني من كثرة الإفرازات الدهنية يجب أن تلجأ إلى التنظيف مرّة كل شهرين للتخلص من البثور وبقايا الإفرازات.
تلفت نصار إلى أنه يوجد عدّة طرق لتنظيف البشرة بشكل عميق ومنها طريقة البخار التي تعتبر فعّالة، أما آخر تطورّات تنظيف البشرة فهي على شكل حقن ترطّب البشرة وتخرج البثور من دون أوجاع وبطريقة سهلة وفعّالة وتعطي نتائج ممتازة.
تشدّد خبيرة التجميل الشابة على أن التنظيف يجب أن يتمّ لدى اختصاصية خبيرة بذلك المجال، لأنه لا يمكن للمرأة تطبيقه في المنزل فهو يحتاج إلى تقنيات عدّة لتنفيذه إضافة إلى آلات معينة تعطي نتيجة فعّالة وتقوم بتفتيح المسامات وإغلاقها من دون ترك أيّ آثار جانبية، وكذلك يجب أن تتم عملية التنظيف بعد إنتهاء فصل الصيف، لأن بعد ذلك على المرأة أن تبتعد عن أشعة الشمس لنحو يومين ومن بعدها يمكنها مزاولة حياتها بشكل طبيعي.