درة على "باب الفلّة"

زهرة الخليج  |   27 سبتمبر 2010


سافرت الممثلة التونسية درّة إلى تونس لتوقيع عقد بطولة فيلمها الجديد "باب الفلة".
ويشاركها بطولة الفيلم الفنانان التونسيان هشام رستم و فتحي الهداوي، و يخرجه و يكتبه مصلح كريم. و هو من إنتاج المخرج بالمشاركة مع وزارة الثقافة التونسية.


ومن المقرر أن يتم البدء في تصويره في شهر مارس (آذار) المقبل.
و تقوم درّة بتجسيد دور"عزّة" وهي فتاةٌ تنتمي لطبقة شعبية في طريقها للارتباط بشاب يعمل في دار عرض سينمائي. وأثناء اصطحابه لترافقه إلى العمل تبدأ حياتها في التغير تماما.


يذكر أن لدرّة العديد من الأعمال التلفزيونية و المسرحية و السينمائية و التي قدمتها في تونس قبل قدومها لمصر. إذ حرصت على التواجد هناك أيضا حتى أثناء تواجدها بمصر. و شاركت في عدة مهرجانات و احتفاليات ضخمة، مثل انضمامها لعضوية الوفد الرسمي التونسي في مهرجان كان في العام 2005، عندما كانت السينما التونسية هي ضيف شرف المهرجان. و كانت آخر أعمال درة هناك فيلم "سينتشيتا"، والذي لعبت بطولته مع الممثل التونسي محمد علي و أخرجه و كتبه المخرج التونسي إبراهيم لطيف. و حصل الفيلم على العديد من الجوائز من عدة مهرجانات دولية.


هذا و ستعود درة لمصر لتستكمل سلسة التكريمات التي يتم منحها لمسلسلها "العار" الذي لعبت فيه دور سماح. و كان آخر تكريمات أسرة المسلسل من نوادي "الإن رويال" و "الليونز" في التحرير و جاردن سيتي، كما نال المسلسل تكريماً آخر من "إن رويال" في الاسكندرية.


بعد ذلك ستسافر درّة للأردن بناء على دعوة من مهرجان توزيع جوائز ال "جوردن أوورد"، التي تقام للمرة الأولى هناك لتكريم أفضل الأعمال الدرامية العربية و الأردنية في رمضان.


هذا و تقرأ درة حاليا مجموعة من السيناريوهات السينمائية و التليفزيونية للمفاضلة فيما بينها.