الدوالي...أسبابها وطرق علاجها

الدوالي...أسبابها وطرق علاجها

تشرح خبيرة التجميل جاين نصار، التي تملك صالوناً يعنى بالعناية بالبشرة والجسد، أن أسباب ظهور الدوالي عند المرأة التمدّد المستمرّ للشرايين الرفيعة التي تسري في الأطراف السّفلى من الجسم، متسبّبة في ظهور الدّوالي التي تتخذ بأشكالها المتعرّجة مظهراً مشوّهاً...

تشرح خبيرة التجميل جاين نصار، التي تملك صالوناً يعنى بالعناية بالبشرة والجسد، أن أسباب ظهور الدوالي عند المرأة التمدّد المستمرّ للشرايين الرفيعة التي تسري في الأطراف السّفلى من الجسم، متسبّبة في ظهور الدّوالي التي تتخذ بأشكالها المتعرّجة مظهراً مشوّهاً وغير متناسق جمالياً.
وتلفت إلى أن الدّوالي تتكوّن في معظم الحالات بتأثير من العامل الوراثي، ولكن ثمّة عوامل أخرى طارئة مثل الحمل، وبعض أنواع المهن التي تفرض وضعيّة الوقوف لساعات طويلة، والتي قد تؤدّي أيضاً إلى ظهور الدّوالي في السيقان.
وتشير نصار إلى أن ثمّة نوع آخر من الدوالي هو Varicosités، المتأتية عن نقص شريانيّ يؤدّي إلى تفتّق الشرايين الرفيعة في الفخذ أو السّاق أو بطّة الرّجل. وإنّما من دون أن تتسبّب بالألم بالضرورة.


كما تظهر هذه المشكلة في الوجه أحياناً، فتسمّى في هذه الحالة Télangiectasies. ولحسن الحظ أنّ الدّوالي والـ Varicosités مشكلتان قابلتان للعلاج بواسطة تقنيات مختلفة، أحدثها وأكثرها فاعلية هي تقنية IPL (أي الوميض الضوئي المركّز). وتشدّد نصار على أن من حسنات هذه التقنية الحديثة أنّها تتيح علاجاً يعمل بشكل مركّز على موقع الدّوالي. من هذا المنطلق، تضمحلّ الـ Varicosités الحمر بفضل الـ IPL، أكانت في الوجه أو في أيّ بقعة من الجسم. كما يمكن التخلّص من الدّوالي الأغمق لوناً بواسطة الكيّ بليزر ND Yag.

 

Tagged under: