طواريء ... مشاكل في ماكياج الزفاف

نوال العلي

  |   3 أكتوبر 2010

بينما تسعين للظهور بأجمل طلة في حفل زفافك، قد تواجهك مشاكل لم تكن بالحسبان. ربما تفلت خصلة شعر من التسريحة، أو تسيل المسكارا على جفنك، أو حتى تظهر حبة على وجهك من حيث لا تعلمين. هنا نقدّم لك نصائح وخطوات سريعة وعمليّة للتغلب على كل المشاكل التي قد تواجه العروس في حفل زفافها.


المشكلة
تعمد بعض العرائس إلى تأخير وضع المسكارا. ولأن الوقت يمر بسرعة، قد يستعجل البعض بوضع المسكارا لتكون النتيجة رموش متباعدة عن بعضها.


الحل
يفضّل دائماً استعمال المسكارا ضد الماء، لأنها تترك الرموش متسقة ومتناسقة. ولمعالجة المشكلة بشكل سريع، اغمسي نكّاشة أذن في سائل أو كريم إزالة المكياج، ثم اضغطي عليها حتى تنشف. مرريها على رموشك لإزالة السائل الزائد. وبواسطة فرشاة صغيرة، قومي بتمشيط رموشك وهي رطبة، ثم ضعي محرمة أمام عيونك وارمشي كي يلتصق بها باقي السائل.


المشكلة
هل شعرت بالحماس وقمت برشّ الكثير من العطر حتى أصبحت رائحتك مزعجة؟


الحل
قبل طرح الحل، كوني على علم بأن العطور الشرقيّة والبخورات والعطور التي يدخل في تركيبها الزهور أقوى من العطور التي يدخل في تركيبها الفواكه الحمضيّة. لذلك، قومي باختيار ما يناسبك باعتدال. وللتخفيف من الرائحة القويّة بسرعة، قومي بفرك جسمك بقطعة قطن مغمّسة بكحول طبّي. ثم افركي بكريم من دون رائحة لترطيب الجسم.


المشكلة
من المشاكل الشائعة أيضاً الخدود الحمر بشكل مبالغ به.


الحل
للتخلّص من هذه المشكلة بسرعة، قومي بوضع القطنة المخصصة للبودرة على وجنتيك واضغطيها حتى تمتصّ لون البلاشر. بعد ذلك، ضعي قليلاً من البودرة على قطنة أخرى وضعيها مرة أخرى على وجنتيك.


المشكلة
ربما أكثر ما تخشاه العروس هو أن تستيقظ قبل يومين من حفل الزفاف لتنظر في المرآة وتجد أن بثرة نمت طيلة الليل على وجهها، فما هو الحل؟


الحل
ليس هناك من سبب آخر لظهور البثور قبل حفل الزفاف إلا التوتّر المصاحب له. لكن الحل هنا: إذا ظهرت البثرة قبل الزفاف ببضعة أيام، قومي بزيارة خبير البشرة، والذي سوف يحقنك بإبرة ضد الالتهاب لتختفي خلال يومين. أما إذا لم يكن متسع من الوقت، فبدلاً من الإفراط في وضع كريم الأساس الذي قد يتلف مكياجك، قومي باستعمال مخفي العيوب. مع الانتباه إلى أن هذه المنتجات قد تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، لذا قومي باختيار المنتج المناسب.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث