زمالة لوريال و اليونيسكو "من أجل المرأة والعلم"

زهرة الخليج

  |   4 أكتوبر 2010


تحتفل لوريال واليونيسكو ضمن برنامج من أجل المرأة والعلم للزمالة العربية الإقليمية، الذي أُطلق بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالإنجازات الهائلة التي قامت بها العالمات في المنطقة. و بفضل النجاح الكبير الذي حققه برنامج الزمالة العربية للعام 2010 حيث تم استلام 149 طلباً مميزاً اختيرت خمسة منها لنيل الجائزة لهذا العام- فقد قررت لوريال واليونيسكو توسيع برنامج الزمالة العربية الإقليمية من أجل المرأة والعلم للعام 2011 بمنح 10 زمالات بدلاً عن 5 للعالمات من الدوّل العربية الـ17 التالية:

 الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.

وسوف تحصل كلّ فائزة على منحة مادية قدرها 20 ألف دولار أميركي مقابل مساهمتها في دفع عجلة التقدم العلمي في الدول العربية.

يُعلق الدكتور مدير مكتب اليونيسكو في القاهرة طارق شوقي مصرّحاً "يؤكّد تقديرنا لأعمال العالمات البارزة في الدول العربية، على الأهمية الكبرى التي يوليها كلّ من لوريال واليونيسكو في ترويج دخول المرأة إلى عالم البحث العلمي."

وضم الحفل التكريمي الأول الذي أقيم بفندق "ذي بالاس" في دبي، في 29 سبتمبر (أيلول)، العالمات العربيات الخمس الفائزات بمنح زمالة البرنامج للعام 2010: الدكتورة رحاب محمد أمين (مصر)، الدكتورة رانيا زعرور (الإمارات العربية المتحدة)، الدكتورة إيمان رحبي (تونس)، الدكتورة إنتصار السحيباني (المملكة العربية السعودية) و الدكتورة جيني جيهان نصر (مصر).

تُفتح أبواب تقديم الطلبات لزمالات عام 2011 من 15 تشرين الأول / أكتوبر 2010 إلى 12 شباط / فبراير 2011. يمكن الحصول على طلبات التقديم بمراسلة العنوان الإلكتروني التالي: [email protected]

المزيد على أنا زهرة:

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث