دريد لحام وياسر العظمة... هل يجمعهما طالع الفضة؟

ياسر المصري - دمشق

  |   4 أكتوبر 2010


عرفهما الجمهور من خلال المسرحيات التي شاركا فيها سوياً على المسرح في الثمانينيات بدءاً من مسرحية "غربة" مروراً بـ "شقائق النعمان"، سيما أنّهما من الممثلين الذين برزوا في الأدوار الكوميدية التي تركت أثراً كبيراً لدى الجمهور. اليوم، يعود عباس النوري ليلّم شمل هرمي المسرح السوري دريد لحام وياسر العظمة من خلال مسلسل "طالع الفضة" الذي ألّفه مع زوجته عنود الخالد. على أن يقوم بإخراجه سيف الدين سبيعي. وفي هذا السياق، يتردد أنّ دريد لحام وياسر العظمة منحا موافقتهما المبدئية على المشاركة في العمل وسط تكتم شديد. وقد علمت "أنا زهرة" من مصدر مقرّب من الممثل عباس النوري أنّه يتردد كثيراً إلى لحام والعظمة لإقناعهما بمشاركته مسلسله الجديد.


وكان تردد أيضاً أنّ المخرج سيف الدين سبيعي سيقوم بتأجيل تصوير العمل، لكنّه سرعان ما نفى ذلك، مؤكداً بأنّه سيبدأ تصوير "طالع الفضة" فور انتهائه من تصوير مسلسل "تعب المشوار"، على أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2011.


يذكر أنّ "طالع الفضة" ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية ويتناول الحياة في حي دمشقي هو طالع الفضة الحي العريق والموجود في دمشق حتى الآن بالقرب من منطقة باب شرقي. والطالع هو الينبوع كما يسميه أبناء دمشق. وهناك حي "السبع طوالع" الذي يعني الينابيع السبعة. وكان هناك ينبوع شديد النقاء، ولذلك أطلق عليه اسم الفضة وهو طالع الفضة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث