ما هو تأثير الشوكولا على العلاقة الحميمة؟

زهرة الخليج  |   14 مارس 2012

"الشوكولا يحسّن المزاج"، "الشوكولا يقضي على الإكتئاب"، "الشوكولا الأسود ضروري لصحة القلب" هذه هي الأقاويل التي اعتدنا سماعها عن القدرة السحرية للشوكولا. لكن هناك مقولة جديدة سنطرحها اليوم في "أنا زهرة" وهي: "الشوكولا يزيد الرغبة في العلاقة الحميمة".

يحتوي الشوكولا على أكثر من 350 مادة طبيعية منشطة تزيد الرغبة في العلاقة الحميمة. الثيوبرومين هي إحدى المواد الموجودة في الشوكولا التي تزيد النشاط وتجعلك تتمتعين بالعلاقة الحميمة مع زوجك بطريقة أفضل. كما أنّ الشوكولا يساعد في تحسين المزاج عبر رفع مستوى هرمون السيروتونين (هرمون السعادة). وعندما يتحسّن المزاج، سينعكس ذلك على علاقتك الحميمة بزوجك ويجعلك تصبحين ملكة قلبه الى الأبد.

من جهة أخرى، فتناول قطعة من الشوكولا الأسود يومياً مفيد للمرأة التي تعاني من البرود العاطفي لأنّه يمنحها الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة ويعيد إليها حياتها العاطفية من جديد. وهذا ما أثبتته دراسة بريطانية عن تأثير الشوكولا في المرأة. وجدت هذه الدراسة أنّ النساء اللواتي يتناولن الشوكولا يومياً يظهرن مستويات أعلى من الرغبة في العلاقة الحميمة من اللواتي لا يتناولن الشوكولا نهائياً. كما تثبت الدراسة أنّ الشوكولا يملك تأثيراً إيجابياً في حياة المرأة الفيزيولوجية الحميمة. بل إنّه يمكن أن يزيد أيضاً رغبة الرجل في العلاقة الحميمة بفضل المكونات التي يحتويها.

إذن، يمكن اعتبار الشوكولا المكمل الغذائي الأول للعلاقة الحميمة السعيدة والمليئة بالحب والحنان والعطف. لكن يجب الحذر من تناول كميات كبيرة منه لأنّه يزيد الوزن!

المزيد:
5
نصائح للتغلب على رغبتك في الحلويات
الشوكولا قد يؤدي إلى ضعف التركيز!
عندما تصبح العلاقة الحميمة مؤلمة