هل تُمنع أصالة من الغناء في مصر؟

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   4 أكتوبر 2010

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد حرباً شرسة بين الفنانة السورية أصالة والملحّن المصري حلمي بكر. إذ أرسلت نقابة الموسيقيين خطاباً رسمياً لأصالة ينذرها بالمنع من الغناء في مصر بسبب تغيّبها عن حضور التحقيق في الشكوى الذي تقدّم بها حلمي بكر ضدها في النقابة. وقد اتهمها بكر في الشكوى بالتطاول عليه والتعدي على الحقوق الملكية.

وفي حال عدم قيام أصالة بالرد على هذا الإنذار، ستصدر النقابة قراراً نهائياً بمنعها من الغناء في مصر. إذ كان يُفترض أن تحضر التحقيق الرسمي في الشكوى في مقرّ النقابة، لكنّها تغيّبت، مما دفع النقابة إلى إرسال هذا الخطاب.

وأكد حلمي بكر لـ "أنا زهرة" أنّه لم يكتفِ بمنعها من الغناء في مصر فحسب، بل سيرفع دعوى قضائية ضدها بتهمة السبب والقذف والتطاول عليه في البرامج المختلفة. وأشار إلى أنّه يمتلك C.D يحمل مختلف تصريحات أصالة ضده في مختلف البرامج.

وأوضح: "أصالة ستدفع ثمن تطاولها عليّ بمنعها من الغناء في مصر نهائياً، فقد تناست أنّني صاحب الفضل في ما وصلت إليه".

وكانت المشاكل بدأت بين أصالة وبكر عندما عُرضت أغنية "ما قولتليش من الأول" مع فرقة "وسط البلد". يومها، وفوجئ بكر بعدم وضع اسمه على الأغنية كملحّن في حين وُضِع اسم المؤلف، فضلاً عن تغيّر بعض المقطوعات الموسيقية في اللحن. وهو ما اعتبره تعدياً على حقوقه الأدبية والفكرية. وعلى الفور، تقدم بشكوى ضد أصالة في النقابة.

كما غضب بكر حين وصفته أصالة بأنّه يعمل كومبارساً بعدما ظهر في كليب مع المطربة الشابة أمنية سليمان. وهو ما اعتبره تطاولاً، بل علّقت في برنامج "آخر من يعلم" على رأي حلمي بكر في أدائها لأغنية "علّي اللي جرى" مع صابر الرباعي قائلةً "مش ده اللي بيرتدي ايشارب على رقبته، والله بيقول رأيه في صوتي".

ولدى سؤالها عن إمكان العمل معه مستقبلاً، قالت "ممكن أشغله معايا موديل فقط". وهو الأمر الذي اعتبره بكر إهانةً كبيرةً وقرر مقاضاتها. وحتى الآن، لم تعلّق أصالة على هذا الأمر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث