مجموعة عطور The Exclusivesالآن في دبي

زهرة الخليج

  |   9 أكتوبر 2010

68 شارع شانزيليزيه هو عنوان بيت عطور "Guerlain"، دار التجميل التي لا تزال تعمل بالشغف الإبداعي ذاته منذ 182 عاماً. و لمحبي عطور غيرلان، تم مؤخراً افتتاح بوتيكين جديدين في كل من باريس غاليري دبي مول وهارفي نيكلز في مول الإمارات في دبي.
وتستعرض متاجر “The Exclusives” مجموعات العطور الكلاسيكية ومستحضرات الجمال والمكياج، بالإضافة إلى ابتكارات حصرية ثمينة تطلق العنان للخيال.


وبالنسبة إلى العلامة الفرنسية يُعتبر الأمر مسألةً عائلية. وبالفعل، فقد عملت أربعة أجيال متتالية من صانعي العطور على ابتكار التركيبات الخاصة بالدار. فمثلاً في العام 1853 ابتكر بيار-فرانسوا باسكال غيرلان كولونيا Eau de Cologne Impériale، هديةً للإمبراطورة يوجيني. وكانت هذه الكولونيا أشبه بباقة مفعمة بدرجات الفاكهة الحمضية، مع مسحة من النيرولي التي توحي بتلك الرائحة الطيبة الحلوة التي تضعها الأمّهات خلف أذان أطفالهنّ.


وفي العام 1920 في رحلة إلى الريفييرا، اكتشف جاك غيرلان الليمون الحامض، وهي ثمرة بيضاويّة الشكل ذات قشرة محبّبة. فجعلها المكوّن الأساسي في عطر Eau de Fleurs de Cédrat الخفيف، مع إضافة نفحة من خلاصة نبتة رِعي الحمام.
وهكذا توالت العطور والاكتشافات ومن أشهرها مجموعة L’Art et La Matière. وكذلك حرصت الدار على التواصل مع زبائنها فقامت بتصميم مجموعة يمكن معها تخصيص قارورة مذهبة كهدية مع إضافة الأحرف الأولى من اسم الشخص الذي ستُهدى له.


وتعتبر Les Elixirs Charnels من المجموعات الشهيرة والرقيقة، ويندرج تحتها أربعة عطور، وتتميز التركيبات الأربعة بعبوات ذات خطوط خالصة، مزينة بحاملة الاسم الفضية اللامعة. والعطور هي:ORIENTAL BRULANT العطر الشرقي من نبتة العبهر بالإضافة إلى الفانيليا والتونكا. و عطر CHYPRE FATAL وبتركيبة تتمحور حول الورود الفاكهية مع درجات من الخشب. و عطرGOURMAND COQUIN مع لمسة من الرم وخلاصة رائحة بذرة الكاكاو. وأخيراً عطر BOISE TORRIDE من الخشب المدخن.

 

مواضيع ذات صلة:

6 أسباب لتعلق المرأة الخليجية بالعطور القوية

عطرٌ جديد برائحة الفانيلا من "ديبتيك"

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث