3 هدايا للعروس... نابعة من القلب!

زينب الديراني  |   30 مارس 2012

ماذا ستهدين صديقتكِ التي اقترب موعد زفافها؟ أو هل ستُهدينها ما انتقيتهِ لها بعد عودتها من شهر العسل؟ ليس ضرورياً أن تكوني خبيرة في مجال الإتيكيت لتجيبي على هذه الأسئلة، بل يكفي أن تقرئي النصائح التالية.

هدايا الخطوبة

ببساطة، لست مجبرة على تقديم هدية عند خطوبة إحدى صديقاتِك أو قريباتك، لأنّ هذه المناسبة هي فقط للإعلان عن إرتباطها وهي تعلم حتماً أنّها ستتلقى منكِ الهدايا عند  الزواج. لكن إذا أحببتِ تقديم هدية، فقط اجلبي شيئاً رمزياً تستطيع الإستمتاع به مثل علبة الشوكولا المفضلة لديها.

وفي حال كنتِ متأكدة بأنّك لن تحضري  حفل الزفاف لأسباب مختلفة، فبالطبع، عليك شراء هدية لها شرط أن تستطيع إضافتها إلى جهازها الخاص مباشرةً.

هدايا قبل الزفاف

إنّها حفلة توديع العزوبية، وتُترك لكِ خلالها حرية اختيار الهدية. لكن إنتبهي، تضع العروس أحياناً لائحة بالهدايا التي تحتاجها، فلا تخرجي عن نطاق هذه اللائحة، سيما أنّك ترغبين في إسعادها. وفي حال لم يتم وضع لائحة من هذا النوع، ستكون الخيارات متعدّدة أمامكِ بدءاً من إنتقاء الثياب الداخلية وملابس النوم وصولاً إلى معطر الجسم وأدوات التجميل وغيرهم...

هدايا الزفاف

تبقى الأهمية الأكبر لهدية الزفاف التي يجب أن تكون مناسبة جداً للشخص المهداة إليه. حتى لو قدّمت هدية الخطوبة أو هدية حفلة ما قبل الزفاف، أنتِ أيضاً مجبرة على تقديم هدية الزواج أو ما بعده.

في بعض الأحيان، يقوم العروسان بوضع رقم حساب على بطاقة دعوة الزفاف لتكون الهدايا محصورة بمبلغ من المال. وفي هذه الحالة، لا يمكنكِ الخروج عما حدّداه لكِ. وإذا لم يقوما بذلك، يمكنكِ شراء ما ترينه مناسباً، لكن تذكّري أن تضعي الفاتورة داخل الهدية كي يستطيعا تبديلها إن أرادا. أمّا بالنسبة إلى سعر الهدية، فيمكن أن تتحكمي به بحسب صلتك بالعروس أو إذا كانت قد قدمت لكِ هدية مسبقاً عند زفافك.