متى تستخدمين أقلام تخطيط الشفتين؟

زينة حداد - بيروت  |   26 أكتوبر 2010


يرى خبير التجميل أحمد قبيسي أن تحديد الشفاه يستخدم لعدة أغراض منها تحديد وتثبيت الشكل النهائي وإبراز حدودها وشكلها الفريد الذي يخصك أنتِ، بالإضافة إلى منحك مؤثرات خاصة كتكبير حجم الشفاه أو تصغيرها، من دون التأثير على شكلها الطبيعي بل ولتبدو حقيقية أكثر.


ورغم كل هذه الأسباب يبقى قلم تحدد الشفاه غير ملزماً في استخدامات الماكياج، لذلك يمكنك استخدامه بحرية أكبر من السابق ودون أن تكون هناك دواع خاصة لذلك، بل لمجرد ابتكار إطلالة شفاه جميلة وسعيدة، كأن تمنحي شفتيك محيطهما الذي تفتقدانه، أو لحل مشكلة التقدم في السن سواء كانت بتشققات الشفاه أو الخطوط الرفيعة، وتذكري دائماً أن قلم تحديد الشفاه يجب أن يكون ضرورياً لملء نقص حقيقي في الشفاه.


ولتحديد أفضل استخدمي أقلام تحديد رفيعة، ولتوزيع متساوٍ لأحمر الشفاه استخدمي الفرشاة الخاصة بالشفاه لتمنحك ألواناً غنية وشفاهاً مليئة بالحيوية، وكلما منحت شفاهك جهداً إضافياً مع الفرشاة ستحصلين على نتائج أفضل، واحذري الوقوع فريسة للإغراء من خلال التركيز على شفاهك متناسية خلق التوازن المطلوب بينهما وبين مفردات وجهك مثل العيون والخدود.


وإذا أردتِ الحصول على لونٍ أحمر شفاه دائم على مدار اليوم، أضيفي طبقة من الملطف غير الدهني. فهذا سيمنحك شفاهاً طبيعية ناعمة تدوم طويلاً حتى ساعات الليل، وإذا كنت من اللواتي يفضلن استخدام قلم أحمر الشفاه بدلاً من الفرشاة فلا تستخدمي قلم تحديد الشفاه.