7 تقاليد زواج غريبة... قد تفاجئكِ!

زينب الديراني  |   13 أبريل 2012

تختلف عادات الزواج وتقاليده من دولة إلى أخرى. منها ما هو مضحك ومنها ما هو غريب، لكن تُعد كلّها سبيلاً للتعبير عن الحب والرغبة والارتباط.

إليكِ بعض هذه العادات المضحكة في جولة جديدة حول العالم:

- الاسكيمو:

 يستطيع الرجل المقايضة على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر. وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليلٍ على محبّته واعتزازه بهذا الصديق.  

- جنوب الهند:

 تختبر العروس عريسها بشكل قاسٍ! تصحبه إلى الغابة وتُشعل النار وتكوي ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها وتفضحه أمام بنات القبيلة.

- غينيا الجديدة: 

من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة في بركة ماء، فإذا قدّم إليها أحد الحاضرين قطعاً من الثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له. وعندما تأخذ الثياب تصبح على الفور زوجته!

- أندونسيا: 

يُحظّر على العروس في أندونيسيا أن تطأ الأرض برجلها يوم زفافها، خصوصاً عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يُجبَر والدها على حملها على كتفيه من بيته إلى بيت عريسها مهما طالت المسافة.

- الخطوبة في التيبت: 

لمقاطعة التيبت طقوس غريبة في الزواج والخطوبة. عند اختيار الشاب لعروسه، يقوم بعض أقاربها بوضعها على أعلى شجرة ثم يُقيمون تحت هذه الشجرة مسلّحين بالعصي. عندها يجب على الشاب الوصول إلى حبيبته مواجهاً ضربات العصابة. وإذا نجح في صعود الشجرة وإمساك يديها، عليه أن يحملها ويفر بها رغم الضرب المبرح الذي سيتعرّض له حتى يغادر المكان. وبذلك يكون قد ظفر بالفتاة وحاز ثقة أهلها.

- جزيرة غرين لاند: 

في الأقاليم الريفية منها، يذهب العريس ليلة  الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يصل بها إلى مكان الاحتفال.

- المهر العجيب في جاوا: 

أغرب وأعجب مهر في العالم هو ذاك الذي يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوا الغربية. على كل زوجين تقديم 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج. ويعود السبب إلى أنّ حاكم جاوا فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدّد محصول الأرز.

للمزيد:

تقاليد 6 دول عالمية في الزواج، هل تنفعكِ؟